تقارير | نيمار يضحي بأكثر من نصف راتبه للعودة إلى برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-11 19:52
من مشاركة النجم البرازيلي نيمار في إحدى مباريات باريس سان جيرمان التحضيرية للموسم الجديد 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى اقتراب النجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا من العودة إلى نادي برشلونة الإسباني، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي 2023.

ووفقًا لما أورده صحفي برنامج "إل تشيرينغيتو" الإسباني، خوسيه ألفاريز، فإن برشلونة توصل لاتفاق مع نيمار، يقضي بعودة الأخير إلى قلعة "البارسا" بموجب عقد يمتد لموسمين، مع إدراج بند يسمح بالتمديد لموسم ثالث.

وقال ألفاريز إن نيمار وافق على خفض راتبه، ليحصل على 13 مليون يورو في الموسم الواحد، بخلاف المكافآت، مؤكدًا وجود تفاؤل بحسم الصفقة لدى الطرفين.

برشلونة يقترب من استعادة نيمار

وحسب المصدر نفسه، فإن حسم عودة نيمار إلى برشلونة بات متوقفًا على شرطين؛ الأول خاص بفسخ اللاعب البرازيلي لعقده مع باريس سان جيرمان، والثاني متعلق بقدرة النادي الكتالوني على تسريح بعض لاعبيه هذا الصيف.

وسبق لنيمار أن مثّل برشلونة لمدة 4 مواسم (2013-17)؛ حيث تمكن الدولي البرازيلي من تسجيل 105 أهداف وتقديم 76 تمريرة حاسمة خلال 186 مباراة خاضها بقميص "البلوغرانا"، مع تتويجه بكل البطولات الممكنة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ورحل نيمار عن برشلونة صيف 2017، مُنتقلًا آنذاك إلى باريس سان جيرمان، مقابل 222 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع البارسا).

ولم يجد نيمار ذاته، على مدار 6 مواسم أمضاها في باريس سان جيرمان حتى الآن، ووفقًا لتقارير متنوعة، فقد طلب نجم "السيليساو" الانفصال عن ناديه الفرنسي هذا الصيف.

يُذكر أن تعاقد نيمار مع باريس سان جيرمان يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، ويُقال إن هناك بندًا يُمدد العقد تلقائيًا حتى يونيو 2027.

شارك: