غياب كورتوا يدفع جماهير ريال مدريد للتفاؤل قبل مباراة برشلونة في الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا يغيب عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة القادمة بداعي الإصابة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مؤكدًا أن يغيب حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا عن مباراة ناديه ريال مدريد أمام برشلونة، يوم السبت المقبل (26 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

ويُعد الحارس البلجيكي "عنصرًا لا غنى عنه" في تشكيلة ريال مدريد. ويعتقد مراقبون أن غياب صاحب الـ32 عامًا عن مباراة الكلاسيكو يمثل ضربة موجعة للفريق الملكي، رغم أن هناك شريحة من جمهور النادي تشعر بالتفاؤل إزاء هذا الغياب.

وسبق لكورتوا أن خاض 25 مباراة ضد برشلونة؛ حيث تلقت شباكه 41 هدفًا، وخرج 6 مرات فقط بشباك نظيفة، مع تحقيقه 7 انتصارات مقابل 7 تعادلات و11 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومن المُنتظر أن يعوض حارس ريال مدريد البديل، أندري لونين، غياب البلجيكي عن مباراة الكلاسيكو، علمًا أن الدولي الأوكراني سبق له خوض 3 مباريات أمام برشلونة، مُحققًا 3 انتصارات.

وشارك لونين في فوز ريال مدريد على برشلونة 3-1، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني موسم 2022-23، قبل أن يُسهم في انتصار "الميرنغي" على البارسا 3-2، برسم الجولة الـ32 من المسابقة المحلية الموسم الماضي 2023-24.

وخلال الموسم الماضي أيضًا، شارك لونين في فوز ريال مدريد على برشلونة (4-1) بنهائي كأس السوبر الإسباني، في المملكة العربية السعودية.

للمرة الرابعة.. لونين يعوض غياب كورتوا في مباراة الكلاسيكو

وخاض لونين المباريات الثلاث تعويضًا لغياب كورتوا بداعي الإصابة، وهو نفس الوضع الذي سيحدث يوم السبت المقبل؛ حيث سيتجدد الصدام بين ريال مدريد وبرشلونة على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويدخل ريال مدريد مباراة الكلاسيكو يوم السبت، مُحتلًا المركز الثاني على سلم الدوري الإسباني، برصيد 27 نقطة من 10 مباريات (7 انتصارات، 3 تعادلات)، مُتخلفًا بـ3 نقاط عن برشلونة المتصدر.

يُذكر أن لونين خاض مباراتين مع ريال مدريد هذا الموسم 2024-25؛ بواقع مباراة في الدوري الإسباني (أمام فياريال)، وأخرى في دوري أبطال أوروبا (أمام ليل الفرنسي).

وخرج لونين بشباك نظيفة في مواجهة فياريال؛ حيث فاز ريال مدريد 2-0، فيما استقبلت شباكه هدفًا أمام ليل؛ حيث خسر فريق العاصمة الإسبانية 0-1.

شارك: