برشلونة يتوصل إلى هدنة مع الاتحاد الأوروبي بشأن قضية نيغريرا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 00:51
خوان لابورتا رفقة أحد مشجعي برشلونة(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، مدينة كتالونيا في رحلة سريعة إلى سلوفينيا أمس الخميس، من أجل لقاء ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل بحث آخر تطورات قضية "نيغريرا".

وكان لابورتا قريباً من إرسال خطاب إلى رئيس الاتحاد الأوروبي قبل أسابيع من أجل تقديم توضيحات بشأن القضية، قبل أن يعدل عن قراره ويقرر الالتقاء بتشيفرين بصورة شخصية من أجل طرح وجهة نظر ناديه بصورة مباشرة كما فعل في المؤتمر الصحفي.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن اجتماع لابورتا مع تشيفرين كان إيجابياً؛ إذ استطاع رئيس برشلونة الاطمئنان بشأن عدم تعرض ناديه لعقوبات أوروبية، إلى جانب إمكانية حصوله على تعويضات بالملايين حال تمت تبرئته في النهاية، بعد نجاحه في تهدئة التوتر مع الاتحاد الأوروبي.

وأظهر رئيس البلوغرانا خلال وقت سابق نبرة تصالحية مع تشيفرين على الرغم من قيام الأخير بانتقاد برشلونة بشأن قضية "نيغريرا"، في خطوة يهدف النادي الكتالوني من خلالها إلى بدء صفحة جديدة في المرحلة القادمة.

وأبلغ برشلونة خلال وقت سابق الاتحاد الأوروبي، بعزمه طلب تعويضات مالية حال تعرضه لعقوبة الاستبعاد من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، دون صدور قرار نهائي من المحاكم الإسبانية بشأن القضية.

جدير بالذكر أن علاقة خوان لابورتا ونادي برشلونة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم توترت بسبب موقف النادي الكتالوني المتمسك بفكرة إقامة مسابقة "السوبرليغ" بدلاً عن مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ينظمها "يويفا". 

شارك: