برشلونة يتحرك لتحصين ديمبيلي من أطماع باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-29 14:49
الفرنسي عثمان ديمبيلي جناح فريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب فريق برشلونة لإجراء مفاوضات مع وكيل أعمال الدولي الفرنسي، عثمان ديمبيلي، جناح الفريق الأول بالنادي الكتالوني، للإبقاء عليه لفترة أطول داخل أسوار "كامب نو"، بعد موسم مميز قدّمه رفقة "البلوغرانا"، تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز. 

وينتهي عقد ديمبيلي مع برشلونة في يونيو/ حزيران من عام 2024، بعد أن كان اللاعب قد جدّد عقده مع النادي الكتالوني في الصيف الماضي، إثر مفاوضات عسيرة وتهديدات من اللاعب بمغادرة الفريق.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير لها، صباح اليوم السبت، فإن برشلونة يريد تجديد عقد ديمبيلي (25 عامًا)، كون بقاء اللاعب الفرنسي يمثل أولوية بالنسبة إلى المدرب تشافي هيرنانديز وللنادي الكتالوني أيضًا. 

ويريد المدرب تشافي، بقاء ديمبيلي مع الفريق لأطول فترة ممكنة، مع العلم أن اللاعب محل اهتمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يرغب في التعاقد معه، وسط الأنباء التي تتحدث عن إمكانية تخليه عن النجم البرازيلي نيمار في يونيو القادم.

وقالت الصحيفة إن برشلونة يرتب لعقد اجتماع سيكون الأسبوع المُقبل مع موسى سيسوكو وكيل أعمال النجم الفرنسي من أجل الحديث عن تمديد عقده. 

وأوضحت أن برشلونة يتحرك مبكرًا لتمديد عقد نجمه الفرنسي، والذي يحتوي -العقد- على بند يسمح له بالمغادرة مقابل 100 مليون يورو، وإذا وصل إلى شهر يوليو/تموز 2023 دون تمديد عقده؛ فسيتم خفض ذلك إلى نصف السعر؛ أي مقابل 50 مليون يورو فقط.

وأكد المصدر ذاته أنّ الأمور تبدو إيجابية للجميع، خاصّةً وأن ديمبيلي لا يفكر إلا في الاستمرار مع برشلونة، حتى إلى ما بعد 2024، بل وأكثر من ذلك، وذلك في ظل اقتراب تشافي من التجديد أيضًا؛ وهو المخطط له من الإدارة الكتالونية، خاصة وأن المدرب الإسباني مقتنع تمامًا بخدمات الفرنسي، وطالب بتمديد عقده حتى 2026.

ويغيب ديمبيلي عن المشاركة مع برشلونة منذ يناير/ كانون الثاني 2023 بسبب إصابة قوية في الكاحل، وقبل ذلك سجّل اللاعب 8 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة في كل البطولات من إجمالي 28 مباراة خاضها مع النادي.

ومن المنتظر أن يكون الدولي الفرنسي جاهزًا للمشاركة في لقاء ريال بيتيس سهرة السبت 29 أبريل 2023، برسم الجولة الـ32 من مسابقة "الليغا" لموسم 2022-23. 

شارك: