برشلونة يتجاوز إشبيلية بثلاثية ويعزز صدارته للدوري الإسباني

2023-02-06 01:13
لقطة من مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني 2022-23، بفوزه على إشبيلية بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، ضمن الجولة 20 من عمر البطولة.

ويدين برشلونة بانتصاره على إشبيلية لجوردي ألبا وغافي ورافينيا الذين سجلوا أهداف المباراة في الدقائق (58 و71 و79) على التوالي.

وضغط لاعبو برشلونة على مرمى إشبيلية منذ الدقيقة الأولى، وتعرّض سيرجيو بوسكيتس للإصابة في الدقيقة (8) ودخل بدلًا منه فرانك كيسي، ثم سدد روبرت ليفاندوفسكي كرة من زاوية ضيقة حوّلها ياسين بونو إلى ركنية.

ومرت رأسية رونالد أراوخو بجوار مرمى إشبيلية، ثم سدد ليفاندوفسكي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حوّلها بونو إلى ركنية، ورد إشبيلية بهجمات مرتدة لم ترتقِ لتشكيل خطورة كبيرة ولم تسفر عن أي جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعاد برشلونة للضغط على مرمى إشبيلية في الشوط الثاني، إذ علت رأسية ليفاندوفسكي العارضة في الدقيقة (53)، وتألق بونو وأمسك رأسية رافينيا في الدقيقة (56).

وسجل جوردي ألبا هدف برشلونة الأول في الدقيقة (58) بعدما تسلم كرة بينية من فرانك كيسي داخل منطقة الجزاء ليسدد ألبا الكرة في الزاوية البعيدة لحارس إشبيلية، وعزز غافي تقدم الفريق الكتالوني في الدقيقة (71) عندما تسلم كرة عرضية أرضية من رافينيا ليسددها في المرمى.

ثم سجل رافينيا الهدف الثالث لفريق برشلونة في الدقيقة (79) عندما تلقى كرة عرضية من المتألق جوردي ألبا، وحولها في المرمى.

وهكذا عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني 2022-23 برصيد 53 نقطة، متقدمًا بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الوصيف، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 21 نقطة في المركز السادس عشر.

بلد الوليد يتفوق على ريال سوسيداد

واصل بلد الوليد مسلسل "الريمونتادا" في الليغا بانتصارٍ ثانٍ على التوالي، وهذه المرة في عقر دار ريال سوسيداد بهدف نظيف، اليوم الأحد، على ملعب ريالي أرينا ضمن الجولة الـ20 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

يدين بلد الوليد بالفضل في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه الكندي كايل لارين، الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة (74)، ليحصد ناديه انتصاره الثاني على التوالي في الدوري، السابع هذا الموسم، ويواصل الابتعاد عن منطقة الخطر بعد أن رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ13.

بينما واصل الفريق الباسكي نزيف النقاط لثاني مباراة على التوالي بعد التعادل سلبيًا أمام ريال مدريد، بعد سلسلة من الانتصارات على مدار 5 جولات متتالية. وتُعَدّ هذه هي الخسارة الأولى التي يتجرعها سوسيداد، والخامسة هذا الموسم، منذ أكتوبر/ تشرين أول الماضي عندما سقط بثنائية نظيفة على يد ريال بيتيس.

وفشل سوسيداد بهذه النتيجة في تضييق الخناق على وصافة ريال مدريد، الذي سقط هو الآخر اليوم على يد مايوركا بهدف نظيف، حيث ظل رصيده عند 39 نقطة في المركز الثالث، ويبقى على بُعد 6 نقاط عن الفريق الملكي.
 

شارك: