رئيس الليغا يزف بشرى لنادي برشلونة بعد إصابة تير شتيغن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تلقى برشلونة ضربة كبيرة بعد نهاية موسم حارس مرماه الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن، على إثر إصابة قوية في الركبة تعرض لها في الجولة الخامسة من منافسات الموسم الجديد للدوري الإسباني أمام فياريال.

البارسا عاد من ملعب لا سيراميكا بانتصار قوامه 5-1 على الغواصات الصفراء الأحد، لكنه عاد دون شتيغن الذي خضع لعملية جراحية ناجحة الإثنين، ومن المرجح أن يكون موسمه قد انتهى بنسبة كبيرة للغاية.

الفريق الكتالوني بدأ في تفحص البدائل بالفعل، علمًا بأنه يمتلك حاليًا 3 حراس مرمى متاحين بعد إصابة شتيغن، وهم الإسباني إيناكي بينا (25 عامًا)، ومواطنه أندير إسترالاغا (20 عامًا)، والأمريكي دييغو كوتشن (18 عامًا).

تضاربت الأنباء حيال إمكانية تعاقد برشلونة مع حارس مرمى بديل بعد إصابة شتيغن، لا سيما أنه لا تزال هناك 3 أشهر كاملة متبقية على فتح ميركاتو الشتاء في يناير/ كانون الثاني 2025، ما يضع المدرب هانز فليك في ورطة حقيقية.

هل يتعاقد برشلونة مع حارس بديل لشتيغن؟

رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أعلن في تصريحات صحفية الإثنين، أن برشلونة يستطيع إيجاد بديل للحارس تير شتيغن بلاعب آخر، سواء حارس مرمى أو لاعب في مركز مختلف، حال تأكد تعرضه لإصابة طويلة، بعد موافقة الأندية على هذا الخيار في لائحة الرقابة المالية.

وقال تيباس: "حينما تحدث إصابة طويلة يمكن استبدال اللاعب بآخر بنفس القيمة. قد يكون حارس مرمى أو لاعبًا يلعب في مركز مختلف. هذا هو ما وافقت عليه الأندية، ولم يكن مدرجًا ضمن النسخ الأولى من لائحة الانضباط المالي".

تير شتيغن
الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة (Getty)


كما أوضح رئيس الليغا أنه "دائمًا ما تحدث مبالغة في الوضع المالي للبارسا، لقد أصبح أفضل مما كان عليه قبل عامين، وسيصير أفضل في غضون عامين. ليست هناك أي أزمات، يُقال ذلك للتقليل من شأن الليغا واللعب المالي النظيف".

ويمضي شتيغن الموسم الـ11 على التوالي مع الفريق الكتالوني، حيث وفد إليه صيف 2014 من مونشنغلادباخ الألماني مقابل 12 مليون يورو، وخلال تلك المدة ظهر في 420 مباراة على مستوى كل البطولات، وحاليًا هو قائد الفريق، وحصد معه 16 لقبًا أبرزهم بطل الدوري الإسباني 5 مرات.

شارك: