برشلونة يتلقى تحذيرًا مهمًا بشأن إصابة تير شتيغن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
-
آخر تعديل:
2024-09-24 11:21
الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس نادي برشلونة الإسباني (X:Mterstegen1)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف جرّاح العظام في معهد كوجات الإسباني المتخصص، روبرتو سيخاس، حقيقة صادمة عن طبيعة إصابة حارس مرمى برشلونة، مارك أندريه تير شتيغن ، حيث حذر البلوغرانا من أن الألماني قد يغيب عن الملاعب لمدة أطول من المتوقعة والتي تم تحديدها سابقًا بـ 8 أشهر، بعد تعرضه لتمزق كامل في الوتر الرضفي للركبة اليمنى، وهي الإصابة التي وصفها بـ"الخطيرة للغاية".

وكان مارك أندريه تير شتيغن قد غادر مباراة برشلونة وفياريال، محمولًا على "محفة"، بعد التعرض لإصابة خطيرة على مستوى الركبة. وعلى الرغم من أن برشلونة قال في بيانه إن حارسه سيغيب عن الملاعب لثمانية أشهر فقط، إلا أنّ الجرّاح الشهير أوضح أن التعافي من تلك الإصابة يحتاج لسنة كاملة في بعض الأحيان، ما يتطلب من البلوغرانا الحذر بشأن تأهيل الحارس للعودة وعدم التسرع.

برشلونة يتلقى نبأ صادمًا بشأن مدة غياب تير شتيغن

وقال روبرتو سيخاس في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإسبانية "EFE": "هذا النوع من الإصابات خطير جدًا، ويحتاج لوقت طويل للتعافي من آثار الجراحة، وعملية الرباط، هذا بالإضافة لعملية إعادة التأهيل الطويلة جدًا من أجل القدرة على تحريك الركبة، واكتساب القوة العضلية، واستعادة عملية التوازن على الركبة المصابة".

كما أوضح سيخاس أن فترة التعافي لمثل هذا النوع من الإصابات، تحتاج نحو 8 أشهر، ولكنه حذر من أنها في حالات الرياضيين المحترفين "قد تصل حتى إلى عام قبل العودة للعب في المستوى التنافسي الكبير".

وشدد الطبيب المتخصص أن الإصابة الجديدة التي تعرض لها تير شتيغن، ليس لها أي علاقة بالإصابة السابقة التي تعرض لها في الركبة نفسها قبل 3 سنوات.

وكان النادي الكتالوني قد أصدر بيانًا أمس الإثنين، أكد فيه أن حارسه الدولي (32 عامًا)، أجرى عملية جراحية لعلاج تمزق كامل في الوتر الرضفي في ركبته اليمنى، عن طريق الدكتور جوان كارليس مونلاو -المتخصص في هذا النوع من الإصابات- تحت إشراف الخدمات الطبية في مستشفى برشلونة.

وتعرض الحارس الألماني للإصابة في نهاية الشوط الأول من مباراة فياريال في الدوري الإسباني على ملعب "لا سيراميكا" يوم الأحد، التي حسمها الفريق الكتالوني بنتيجة كبيرة (1-5).

واضطر الحارس الألماني لمغادرة الملعب على "محفة" قبل نهاية الشوط الأول وبدا الألم الشديد واضحًا على ملامحه، بعد لعبة حاول فيها الإمساك بكرة هوائية وسقط بشكل سيئ، وظهر تير شتيغن وهو يبكي أثناء مغادرة الملعب رفقة الجهاز الطبي، بعدما ظل يصرخ من شدة الألم لحظة حدوث الإصابة.

وهذا الموسم مع النادي الكتالوني، شارك تير شتيغن في 7 مباريات بمُختلف المُسابقات، بواقع ست لقاءات في الدوري الإسباني، وواحدة في دوري أبطال أوروبا، وتلقت شباكه 7 أهداف، وخرج بشباكٍ نظيفة في مباراة واحدة فقط؛ ومع مشاركته أساسيًا ضد فياريال، أصبح ثالث أكثر حارس مرمى في تاريخ برشلونة يخوض مباريات في الليغا (289)، متجاوزًا أنطوني راماليتس.

شارك: