برشلونة وريال مدريد يرفضان المشاركة في اجتماعات الليغا بدبي

2022-12-01 02:46
شعارناديي برشلونة وريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة، مثل ما فعل ريال مدريد، اليوم الأربعاء، أنه لن يشارك الأسبوع المقبل في الجمعية العمومية غير العادية التي دعت إليها رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) يوم الجمعة الماضي الموافق 25 نوفمبر/تشرين الثاني، والتي دعت إليها كافة الأندية بشكل "عاجل"، والتي ستقام في دبي (الإمارات).

وكما أفاد النادي الكتالوني في بيان له، في الجمعية المذكورة "ستتم مناقشة قضايا مهمة للغاية، متعلقة بتعديل النظام الأساسي واللوائح العامة لـ (لاليغا) التي تتطلب مناقشة مسبقة أكبر وتحليلا أكثر شمولا ومشاركة، من ما يسهل الحد الأقصى من الإجماع الذي يستحقه إصلاح بهذا الحجم".

بيان نادي برشلونة 

ويشير البيان إلى أن "موقف" برشلونة كان يُبنى دائما على "الوصول إلى اتفاقات توافقية بعد التعامل معها سابقا بتماسك واحترام لكافة المواقف"، وهو أمر يعتبر أنه لم يتحقق في هذه المناسبة.

واختتم بيان البلوغرانا بالقول "بسبب كل هذا، لا نعتقد أنه من المناسب القيام بهذه الرحلة إلى دبي، لحضور فعالية كان من الممكن عقدها في مقر (لاليغا)، ومرة أخرى نُعرب عن معارضتنا لأي إجراء من شأنه أن يشكل ضررا بحقوق ومصالح نادي برشلونة".

ويمثل رفض المشاركة في هذه الجمعية العمومية فصلا آخر من الصراع الذي يخوضه النادي مع رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، منذ أن وضع برشلونة نفسه في خندق واحد مع ريال مدريد للدفاع عن دوري السوبر الأوروبي (سوبر ليغ) وضد الاتفاقية مع صندوق (CVC) الاستثماري.

شارك: