برشلونة وبايرن ميونخ.. فريقان صنعا الاستثناء في الدوريات الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على فياريال ببطولة الدوري الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع فريقا برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني الاستثناء، في بدايات الموسم الكروي الجديد؛ حيث تمكن كلا الناديين من حصد العلامة الكاملة من النقاط، في بطولتَي الليغا والبوندسليغا على الترتيب.

وحقق البارسا 6 انتصارات بالجولات الست الأولى من الدوري الإسباني "لا ليغا"، ليحصد الفريق الكتالوني 18 نقطة. أما بايرن، فقد فاز 4 مرات بأول 4 جولات من الدوري الألماني، ليجمع العملاق البافاري 12 نقطة.

وبخلاف برشلونة وبايرن ميونخ، لم ينجح أي فريق آخر في حصد العلامة الكاملة من النقاط بالدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم.

برشلونة وصدارة مريحة في الدوري الإسباني

تزامنت بداية برشلونة القوية في الدوري الإسباني مع تعثر المنافسين الآخرين، ليجد الفريق نفسه متصدرًا لترتيب البطولة المحلية بفارق 4 نقاط كاملة، عن أقرب ملاحقيه (ريال مدريد).

وبدأ البارسا موسمه الجديد في الليغا، بتحقيق 3 انتصارات متتالية بالنتيجة نفسها (2-1)، على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو، قبل أن تنفجر كتيبة المدرب الألماني هانز فليك في وجه خصومها، مكتسحةً ريال بلد الوليد بسباعية، وجيرونا برباعية، وفياريال بخماسية.

وأثارت هزيمة "البلوغرانا" 1-2 أمام موناكو في افتتاح "مرحلة الدوري" بدوري أبطال أوروبا بعض الشكوك حول الفريق، وجودة ما يقوم به من عمل، لكن الرد جاء سريعًا، عبر تحقيق الفوز العريض بملعب فياريال "لا سيراميكا".

بايرن ميونخ وانطلاقة مثالية

عاش بايرن ميونخ صعوبات كبيرة في الموسم الماضي 2023-24؛ حيث أخفق الفريق في التتويج بأي لقب، لتقرر إدارة النادي التعاقد مع مدرب شاب جديد، هو البلجيكي فينسنت كومباني.

وتمكن كومباني سريعًا من وضع بصمته الفنية على أداء بايرن، خاصةً من الناحية الهجومية؛ حيث تمكن "الحُمر" من تسجيل 16 هدفًا بالجولات الأربع الأولى من الدوري الألماني "بوندسليغا"، بواقع 4 أهداف في المباراة الواحدة.

وحقق بايرن الفوز في أولى جولات البوندسليغا (3-2 على فولفسبورغ)، قبل أن يهزم فرايبورغ (2-0) وهولشتاين كيل (1-6) وفيردر بريمن (5-0)، وقد تخلل ذلك تحقيق فوز كاسح على دينامو زغرب الكرواتي في دوري الأبطال، بتسعة أهداف لاثنين.

الدوريات الأخرى

في الدوريات الكبرى الأخرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإيطالي، الدوري الفرنسي)، يمكن وصف التنافس بـ"المحتدم للغاية"؛ حيث لم يتمكن أي فريق من حصد علامة النقاط الكاملة.

في الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق مانشستر سيتي الفوز بالجولات الأربع الأولى، قبل أن يتعادل (2-2) مع أرسنال، ضمن الجولة الخامسة.

وفي الدوري الإيطالي، قدّم يوفنتوس مردودًا مميزًا بأول جولتين، ليحصد 6 نقاط، قبل أن يتعادل الفريق 3 مرات متتالية، ليتراجع إلى المركز الرابع، بفارق نقطتين عن تورينو، المتصدر بـ11 نقطة من أصل 15 ممكنة.

وفي الدوري الفرنسي، استمتع جمهور باريس سان جيرمان بانطلاقة فريقهم، الذي حقق 3 انتصارات بالجولات الثلاث الأولى، قبل أن يكتفي بالتعادل مع ستاد ريمس، ليتقاسم الصدارة مع أولمبيك مارسيليا وموناكو.

صدام أوروبي بين بايرن ميونخ وبرشلونة

من الأمور اللافتة حقًّا، أن الفريقين اللذين تمكنا من تحقيق الانطلاقة المثالية في الدوريات الكبرى حتى الآن، سيتواجهان في "مرحلة الدوري" بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن المُقرر أن يحل بايرن ميونخ ضيفًا على برشلونة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضمن الجولة الثالثة من "مرحلة الدوري" بالبطولة القارية.

وقبل ذلك الموعد، سيخوض البارسا 4 مواجهات في الدوري الإسباني، ضد كل من خيتافي وأوساسونا وديبورتيفو ألافيس وإشبيلية، فيما سيلعب بايرن ميونخ 3 مباريات في الدوري الألماني، أمام ليفركوزن وفرانكفورت وشتوتغارت.

وبالطبع، سيترقب مشجعو كرة القدم مباريات الفريقين القادمة، مع وجود أمل لدى البعض في أن تكون مباراة الـ23 من أكتوبر "قمة تجمع عملاقين حصدا كل النقاط الممكنة في الليغا والبوندسليغا".

شارك: