برشلونة مُستمر في دوري السوبر الأوروبي

تاريخ النشر:
2021-04-22 20:38
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
نادي برشلونة الإسباني يريد المشاركة في دوري السوبر الأوربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا اليوم الخميس 22 أبريل/ نيسان، يعلن خلاله عن الاستمرار في مسابقة دوري السوبر الأوروبي بصفته عضوًا مؤسسًا.


وجاء في البيان الذي نشره برشلونة عبر موقعه الرسمي: "سيكون خطأ تاريخيًا أن نرفض المشاركة في هذا المشروع بصفتنا أحد الأعضاء المؤسسين، ومن أكبر الأندية في العالم، إن نيّتنا دائمًا أن نكون في المقدّمة، وهذا جزء لا غنى عنه من هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية".

يضيف البيان: "المحاكم المختصة منحت دوري السوبر الأوروبي المشروعية الكاملة، لكننا نرى أنه من غير المناسب إجراء نقاشات ومشاورات في ظل أجواء الترهيب والترغيب التي نعيشها".

وجاء في البيان: "برشلونة كان وسيظل دائمًا مملوكًا لكل عضو من أعضائه، سننتظر تصويت أعضاء الجمعية العمومية للنادي بعد دراسة متأنية وضرورية للمقترح".

وكانت الأندية الإنجليزية الست، مانشستر سيتي ويونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام، قد أعلنت انسحابها من البطولة بعد تزايد الضغوطات من جانب الجماهير والحكومة البريطانية وبعض اللاعبين والمدربين، إضافة إلى انسحاب ناديي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين، ما مهّد لانهيار دوري السوبر قبل انطلاقته.
 

شارك: