أنشيلوتي يسعى لتحطيم رقم برشلونة وغوارديولا في الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي لإلحاق الهزيمة بغريمه برشلونة لتقليص فارق الـ3 نقاط الذي يفصلهما لصالح البلوغرانا في صدارة الدوري الإسباني.

ويستقبل ريال مدريد غريمه برشلونة، يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على ملعب سانتياغو برنابيو، لحساب الجولة 11 من منافسات الليغا.

أنشيلوتي ومعادلة أرقام قياسية

فاز كارلو أنشيلوتي بمبارياته الأربعة الأخيرة ضد برشلونة في جميع المسابقات، علمًا أن هناك مدربين اثنين فقط فازا بخمس مباريات أو أكثر على التوالي في تاريخ الكلاسيكو: ميغيل مونوز بين عامي 1962 و1965 (سبعة) وبيب غوارديولا بين عامي 2008 و2010 (خمسة).

خاض ريال مدريد الآن 42 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري الإسباني (فاز 31 وتعادل في 11) ويمكن أن يعادل أفضل سلسلة دون هزيمة لفريق في تاريخ المسابقة، والتي حققها نادي برشلونة بين أبريل 2017 ومايو 2018 (لعب 43، فاز في 34 وتعادل في 9).

فاز ريال مدريد بقيادة "كارليتو" بأربع من آخر خمس مباريات على أرضه ضد برشلونة في الدوري الإسباني (خسارة واحدة)، وفاز في آخر مباراتين. لكن لم يفز بثلاث مباريات متتالية على أرضه أمام البلوغرانا في المسابقة منذ سلسلة من أربعة انتصارات بين عامي 1988 و1991.

ويعول المدرب الإيطالي على نجمه المتألق فينيسيوس جونيور، الذي يتألق عادة أمام برشلونة، حيث أسهم في سبعة أهداف في آخر أربع مباريات له في الكلاسيكو في جميع المسابقات (خمسة أهداف وتمريرتان حاسمتان).

وفي المجموع، سجل الجناح الدولي البرازيلي سبعة أهداف في 17 مباراة ضد برشلونة؛ ثاني أفضل سجل تهديف له ضد خصم، بعد فالنسيا (ثمانية).

جدير بالذكر أن ريال مدريد فاز في آخر أربع مباريات خاضها ضد برشلونة في جميع المسابقات، ويمكنه تسجيل خمسة انتصارات متتالية في الكلاسيكو للمرة الثانية فقط في آخر 59 عامًا (خمسة انتصارات أيضًا بين عامي 2020 و2022).

تاريخ أنشيلوتي أمام برشلونة

مع كل الأندية التي أشرف على تدريبها، خاض أنشيلوتي 22 مواجهة أمام برشلونة، فاز في 10 وتعادل في 3 وخسر في 9 مباريات، وسجل 38 هدفًا واستقبل 34 هدفًا.

قبل ريال مدريد (مع باريس سان جيرمان وميلان) خاض المدرب الإيطالي 6 مباريات أمام برشلونة فاز في مباراة واحدة وخسر مباراتين وتعادل في 3 مباريات.

مع ريال مدريد واجه "كارليتو" برشلونة في 16 مباراة في كل المسابقات، ولم تنتهِ أي مباراة بالتعادل حيث تفوق في 9 مباريات وخسر في 7.

شارك: