برايتون يصعق مانشستر يونايتد في الوقت القاتل بالبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
-
آخر تعديل:
2024-08-24 16:53
جانب من مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون في الدوري الإنجليزي (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريق برايتون مفاجأة غير متوقعة بالانتصار على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف، اليوم السبت، في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكرم برايتون وفادة ضيفه مانشستر يونايتد في اللقاء الذي أقيم في ملعب "فالمر"، برسم الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يقف الحظ بجانب اليونايتد في المباراة، وتلقى هزيمة بسيناريو درامي، على الرغم من أنه كان الطرف الأفضل وخاصة في الشوط الثاني، حيث سجّل هدف التقدم عبر غارناتشو، ولكن تدخل الهولندي جوشوا زيركزي ألغى الهدف، وتكبد فريقه هزيمة مؤلمة في مستهل الموسم.

وبالعودة إلى مجريات الشوط الأول، كادت شباك مانشستر يونايتد تتلقى هدفًا في الدقيقة (9)، بعد تسديدة خطيرة من جواو بيدرو من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجانب المرمى.

ونجح أصحاب الأرض في التقدم في النتيجة بعد مرور نصف ساعة من مجريات الشوط الأول والمباراة، عند حلول الدقيقة (32)، بعد خطأ في التغطية الدفاعية من قبل مدافعي يونايتد، حيث وصلت الكرة عند المتميز الياباني كاورو ميتوما، والذي أرسل عرضية بكل أريحية لداخل منطقة الجزاء أرضية تجاه داني ويلبيك، والأخير سدد الكرة في شباك أونانا.

وكان هذا هو الهدف رقم 100 للإنجليزي داني ويلبيك في مسيرته مع الأندية الإنجليزي في جميع المسابقات، والسادس في شباك فريقه السابق مانشستر يونايتد، علمًا بأن وست هام أكثر نادٍ سجّل ضده (6 أهداف). 

وبعدها بدقيقة واحدة فقط، تمكن ماركوس راشفورد من إدراك التعادل من عرضية حولها بالرأس، ولكن حكم الراية أشار إلى وجود تسلل، وبعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR" تأكد إلغاء الهدف.

وفي الدقيقة (40) توقف اللعب بعد إصابة ماركوس راشفورد، عقب تدخل عنيف عليه، ولكن الإنجليزي نهض وعاد لاستئناف اللعب من جديد.

مانشستر يونايتد يواصل سقوطه أمام برايتون

واستمر تفوق برايتون خلال مجريات الشوط الثاني، وكاد المُخضرم جيمس ميلنر أن يسجل هدفًا ثانيًا، ولكن المغربي نصير مزراوي في الوقت المُناسب تدخل وأبعد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة (52).

وفي الدقيقة (53)، أهدر البرتغالي برونو فيرنانديز فرصة هدف التعادل، بعد تمريرة رائعة من البديل جوشوا زيركزي الذي حل بديلًا بين شوطي المباراة مكان ماسون ماونت.

وحاول المتألق داني ويلبيك أن يُحرز هدفًا ثانيًا في الدقيقة (55) برأسية رائعة، ولكن الحارس أندريه أونانا تصدى للكرة بنجاح.

ورد الضيوف بعد دقائق، ونجح المتألق أماد ديالو في إحراز هدف التعادل، بعد تمريرة رائعة من نُصير مزراوي تحصل عليها الإيفواري من الظهير المغربي، وتوغل بالكرة لداخل منطقة الجزاء، ثم رواغ اثنين من لاعبي برايتون، وأسكن الكرة في شباك الحارس الإنجليزي جاسون ستيل.

وضغط اليونايتد بشكل قوي من أجل إحراز هدف ثان، والعودة بالثلاث نقاط إلى الديار لحصد نقاط المباراة.

ونجح البديل أليخاندرو غارناتشو في إحراز الهدف الثاني لليونايتد بالدقيقة (70)، بعد هجمة رائعة بقيادة ديالو، بعدما تحصل على الكرة من برونو فرنانديز، قبل أن يعيدها إليه من جديد، والبرتغالي مرر كرة أرضية زاحفة إلى غارناتشو والأخير أسكنها الشباك.

وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو (VAR)، ليتأكد من صحة الهدف، ولكن قام بإلغائه، بعدما لمس الهولندي جوشوا زيركزي، حيث كان في وضعية تسلل.

وأجرى المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، تغييرين في الدقيقة (79)، حيث أقحم سكوت ماكتومناي بدلًا من برونو فرنانديز، كما دفع بالهولندي ماتياس دي ليخت بدلًا من هاري ماغواير.

وحاول مانشستر يونايتد الضغط في الدقائق الأخيرة من المباراة من أجل إحراز هدف الفوز، ولكن دفاع برايتون بقيادة الثنائي لويس دانك ويان باول فان هيك أوقف كل المحاولات.

واحتسب حكم المباراة سبع دقائق الوقت بدل الضائع، ونجح البرازيلي جواو بيدرو في قتل أحلام جماهير اليونايتد في العودة في النتيجة مع حلول الدقيقة (90+5)، بعدما سجّل هدف الفوز بعد عرضية رائعة من داخل منطقة الجزاء من قبل سيمون أدينجرا، قابلها بيدرو بالرأس في شباك الحارس أونانا.

وبهذا الفوز، يتصدر برايتون جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "مؤقتًا" لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما يتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 3 نقاط في المرتبة الثامنة بجدول الترتيب.

شارك: