بديل آيت نوري في "الخضر" يتلقى طوق نجاة من إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
الجزائري ريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل بديل ريان آيت نوري في المنتخب الجزائري، ياسر العروسي، على فرصة للعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشيب" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية أن الدولي الجزائري، ياسر لعروسي، بات قريبًا من الانتقال إلى نادي واتفورد الناشط في "التشامبيونشيب"، ليتلقى بذلك طوق نجاة قد يمنحه الأمل للعودة إلى المستوى العالي واستعادة مكانته في منتخب الجزائر.

ويعد لعروسي (23 عامًا) لاعبًا في نادي تروا الفرنسي الذي سقط الموسم الماضي (رياضيًا) إلى دوري الدرجة الثالثة قبل أن يتم تصعيده (إداريًا) عقب إسقاط نادي بوردو بسبب إفلاسه، وكان الظهير الأيسر الجزائري لعب الموسم الماضي معارًا لنادي شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان اللاعب المولود في الجزائر، والذي نشأ في فرنسا قبل أن يدخل أكاديمية نادي ليفربول عام 2019، حيث لعب وتدرج من فريق تحت 18 عامًا إلى فريق الشباب، مرتبطًا بحصوله على بعض الفرص مع الفريق الأول تحت إشراف المدرب الألماني السابق للريدز، يورغن كلوب.

ولم ينجح لعروسي في تثبيت أقدامه داخل نادي ليفربول، واضطر إلى الانتقال لنادي تروا الفرنسي صيف عام 2021، قبل أن يخرج منه للعب مع شيفيلد بنظام الإعارة صيف عام 2023، وهو مرشح للخروج منه هذا الصيف نحو الكرة الإنجليزية مرة أخرى، بحكم معرفته الجيّدة لها.

بديل آيت نوري في "الخضر" مطلوب في التشامبيونشيب

قال تقرير لموقع "ذا أثلتيك" إن الدولي الجزائري منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023، مطلوب بقوة لدى نادي واتفورد الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وجاء في التقرير: "مسؤولو واتفورد يتفاوضون على صفقة مدتها 12 شهرًا، مع خيار شراء الظهير الأيسر الصيف المقبل".

وتابع: "ظهر الدولي الجزائري 11 مرة فقط مع نادي شيفيلد يونايتد الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز. بدأ ست مرات فقط من تلك المباريات منذ صافرة البداية"، في إشارة إلى أن تجربة ياسر لعروسي لم تكن ناجحة مع نادي شيفيلد.

وأوضح: "لكن مع سعي "هورنتس" لتعزيز خياراتهم على الجانب الأيسر من الدفاع، تم تحديد لعروسي كهدف رئيسي لملء ذلك الفراغ"، وأردف: "قد يكون لعروسي جاهزًا لفترة ثانية في كرة القدم الإنجليزية بعد أن بدأت المحادثات بين الطرفين تكتسب زخمًا، ويأمل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا أن يكون الانتقال إلى التشامبيونشيب أفضل من العام السابق الذي قضاه في إنجلترا".

ويتطلع لعروسي للحصول على فرصة جديدة تضمن له اللعب بانتظام قبل العودة إلى منتخب الجزائر من الباب الواسع، وهو الذي يتنافس على دور اللاعب البديل للاعب الأساسي في الجهة اليسرى لمنتخب "الخضر"، ريان آيت نوري، حيث ينافسه على ذلك، مدافع نادي يونغ بويز السويسري، جوان حجام.

شارك: