بخمسة أضعاف.. صعود صاروخي في قيمة عمر مرموش السوقية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 22:17
المصري عمر مرموش نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصل القيمة السوقية للنجم المصري عمر مرموش الصعود الصاروخي بفضل تألقه مع ناديه آينتراخت فرانكفورت الألماني منذ انضمامه إليه صيف 2023، وزاد تألقه مع الفريق بشكل أكبر خلال الموسم الحالي 2024-2025.

وخطف الفرعون المصري الأنظار من جميع اللاعبين في ألمانيا بالنظر إلى ما يقدمه من مستويات وأرقام مميزة هذا الموسم، والأكثر من ذلك فإن اللاعب تفجر مستواه في المباراة الأخيرة لناديه آينتراخت فرانكفورت ضد بايرن ميونخ، بتسجيله هدفين اثنين، وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة في المباراة التي انتهت بالتعادل (3-3).

ووصل مرموش إلى منتخب بلاده مصر في فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/تشرين الأول، منتشيًا بتوهجه الكبير مع آينتراخت فرانكفورت إلى درجة أن زميله في المنتخب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لقبه بـ "الغولدن بوي".

قيمة عمر مرموش السوقية ترتفع بخمسة أضعاف في عام

وكشفت بيانات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون سوق انتقالات اللاعبين أن قيمة مرموش السوقية ارتفعت بخمسة أضعاف في عام واحد فقط، حيث كانت تساوي 8 ملايين يورو فقط يوم 18 أكتوبر 2023.

وصارت تبلغ قيمة الدولي المصري في سوق الانتقالات 40 مليون يورو في آخر تحديث قام به نفس الموقع يوم 9 أكتوبر 2024، ومن المنتظر أن ترتفع هذه القيمة أكثر إذا ما واصل النجم المصري بروزه مع ناديه آينتراخت فرانكفورت.

وشهد المنحنى البياني للقيمة السوقية للنجم المصري ارتفاعًا مستمراً، وفي أبرز المحطات، كان يُقدَّر سعره في "الميركاتو" 25 ألف يورو فقط في ناديه السابق وادي دجلة المصري عام 2016، ثم ارتفع إلى 100 ألف يورو مع فريقه السابق فولفسبورغ الألماني عام 2018.

وقفزت بعدها قيمته السوقية إلى 4 ملايين يورو مع ناديه السابق شتوتغارت الألماني عام 2021، ولكن الصعود الكبير، حدث مع ناديه الحالي آينتراخت فرانكفورت، مثلما ذكرنا من 8 ملايين إلى 40 مليونًا في ظرف عام واحد فقط.

ويتلقى مرموش الإشادة من أبرز الوجوه الموجودة في كرة القدم الألمانية، وأبرزهم البلجيكي فينسنت كومباني مدرب نادي بايرن ميونخ، والذي وصفه باللاعب غير الطبيعي وصاحب السرعة الكبيرة بعدما أذاقه طعم العلقم في مباراة فريقه الأخيرة ضد آينتراخت فرانكفورت.

للإشارة فإن مرموش بدأ مسيرته في نادي وادي دجلة بمصر، ثم ذهب بعدها إلى ألمانيا، وحمل هناك قمصان أندية فولفسبورغ وسانت باولي وشتوتغارت، وصولا إلى آينتراخت فرانكفورت الذي يعيش معه أزهى أيامه.

عمر مرموش نجم الدوري الألماني هذا الموسم حتى الآن

ويعتبر عمر مرموش هو هداف الدوري الألماني في الوقت الحالي بتسجيله 8 أهداف في 6 جولات، بالإضافة إلى تقديمه 4 تمريرات حاسمة، ليسهم بذلك في تسجيل ناديه آينتراخت فرانكفورت 12 هدفا في "البوندسليغا".

وفي جميع البطولات، تمكن النجم المصري من تسجيل 9 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة أي بمجموع 15 إسهامةً تهديفيةً في 9 لقاءات خاضها ضمن جميع المسابقات وهي الدوري والكأس بألمانيا، بالإضافة إلى الدوري الأوروبي.

ويملك عمر مرموش عقدًا مع آينتراخت فرانكفورت يمتد حتى صيف 2027، وكانت وسائل إعلام ألمانية قد أشارت إلى أن إدارة الفريق تسعى إلى تجديد عقده بسبب تألقه اللافت خلال الموسم الحالي، وكذا لسد الطريق أمام الفرق المهتمة بخدماته، وأبرزها ليفربول الإنجليزي.

وينشط مرموش حاليًا مع منتخب مصر الذي يستعد برفقته لخوض مباراتين اثنتين ضد موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر أن يستضيفها المغرب، ويحتل "الفراعنة" صدارة مجموعتهم الثالثة في هذه التصفيات برصيد 6 نقاط من فوزين أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا.

شارك: