آينتراخت فرانكفورت.. فريق عربي منافس في الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
المصري عمر مرموش والجزائري فارس شايبي والتونسي إلياس السخيري يتألقون بقميص نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جرت العادة أن يعير المشجعون العرب اهتمامًا كبيرًا لأي نادٍ أوروبي يضم في صفوفه لاعبًا عربيًا، ويصبح هذا الاهتمام مُضاعفًا، عندما يكون هذا النادي منافسًا بأحد الدوريات الكبرى، فما بالنا بفريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، الذي ينشط بالبوندسليغا، ويضم في قائمته 5 نجوم عرب؟

وكان فرانكفورت يضم 4 لاعبين عرب، الموسم الماضي، وهم المصري عمر مرموش والتونسي إلياس السخيري والجزائري فارس شايبي، إضافة إلى المغربي أنس العلوي، الصاعد من القطاعات السنية الشابة بالنادي.

وأضاف النادي الألماني الشهير اسمًا عربيًا خامسًا إلى قائمته، خلال سوق الانتقالات الصيفية المنصرمة، ويدور الحديث هنا عن لاعب الوسط السوري محمود داوود.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على الخماسي العربي الناشط حاليًا في فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني.

المصري عمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت

يقضي عمر مرموش موسمه الثاني تواليًا في فرانكفورت، بعد انضمامه إلى النادي الألماني صيف العام الماضي 2023، قادمًا من فولفسبورغ، عبر صفقة مجانية.

وتمكن مرموش من فرض نفسه ضمن أبرز نجوم فرانكفورت، مُسهمًا بـ27 هدفًا خلال 44 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف البطولات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبدا مرموش مُرشحًا بقوة للانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" هذا الصيف، وتحديدًا من بوابة نادي نوتنغهام فورست، لكن الدولي المصري فضّل البقاء برفقة فرانكفورت.

لاعب الوسط التونسي إلياس السخيري

على غرار مرموش، انضم إلياس السخيري إلى فرانكفورت الصيف الماضي، وافدًا من كولن الألماني، عبر صفقة انتقال حر أيضًا.

ونجح السخيري في فرض نفسه "ركيزة أساسية" بوسط ملعب فرانكفورت، ليخوض مع الفريق 41 مباراة، سجّل خلالها 5 أهداف وصنع 3 أخرى.

صانع الألعاب الجزائري فارس شايبي

كان موسم الانتقالات الصيفية قبل الماضي "عربيًا" بامتياز في فرانكفورت؛ حيث تعاقد النادي خلال الميركاتو نفسه مع الثلاثي العربي مرموش والسخيري وفارس شايبي.

لكن شايبي جاء إلى الفريق، قادمًا من تولوز الفرنسي، وليس من نادٍ ألماني كما هو الحال مع مرموش والسخيري. ويتمتع الدولي الجزائري بمقومات فنية كبيرة، وقد أظهر جودة عالية خلال المباريات التي خاضها بصحبة آينتراخت فرانكفورت.

وخاض شايبي 40 مباراة مع فرانكفورت بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ17 هدفًا (سجّل 5 أهداف، قدّم 12 تمريرة حاسمة).

لاعب الوسط السوري محمود داوود

يُعد محمود داوود آخر اللاعبين العرب المنضمين إلى فرانكفورت، قادمًا من برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي، وقد حدث ذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024.

ويملك داوود الجنسيتين الألمانية والسورية، وقد مثّل منتخب ألمانيا الأول في مباراتين، قبل أن يقرر تغيير جنسيته الرياضية، ليصبح لاعبًا في منتخب سوريا.

ولم يشارك داوود في أي مباراة مع منتخب سوريا الأول حتى الآن؛ حيث انضم إلى أحد معسكرات الفريق خلال شهر مارس/ آذار، قبل أن يعتذر عن عدم إكمال المعسكر بصورة مفاجئة.

الصاعد المغربي أنس العلوي

يُعد أنس العلوي (18 عامًا) من أبرز الأسماء الصاعدة في أكاديمية فرانكفورت، وقد سبق له تمثيل منتخبَي ألمانيا تحت 16 و17 عامًا، قبل أن يصبح لاعبًا في منتخب المغرب للناشئين.

وينشط العلوي حاليًا في صفوف الفريق الثاني لفرانكفورت، ومن المُتوقع أن يكون جزءًا من الفريق الأول خلال وقت قريب.

شارك: