بايرن ميونيخ حاضر في مونديال قطر 2022 بترسانة من النجوم

تاريخ النشر:
2022-10-29 22:44
-
آخر تعديل:
2022-10-30 01:20
بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد الأندية الأوروبية الكبرى لمنح لاعبيها الضوء الأخضر من أجل المشاركة مع منتخباتهم الوطنية في مونديال قطر 2022، الذي يجمع 32 منتخبًا وُزِّعت على 8 مجموعات، تحلم جميعها بتحقيق الإنجاز ووضع نجمة المونديال على قمصانها.

وتفخر الأندية الأوروبية العملاقة بتقديم لاعبيها من أجل تأدية واجبهم الدولي، بل تعمل جاهدةً على متابعة مستجدات نجومهما، وتقدم لهم التهاني مع كل إنجاز دولي يتحقق.

ويأتي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني 10 مواسم متتالية، في مقدمة هذه الأندية، حيث يستعد لتقديم 17 لاعبًا من تركيبته إلى منتخباتهم الوطنية في المونديال القطري.

في هذا التقرير يرصد موقع winwin لمتابعيه أبرز نجوم بايرن ميونيخ الذين يستعدون للمشاركة مع منتخباتهم الوطنية في مونديال قطر 2022.

منتخب ألمانيا صاحب النصيب الأكبر من نجوم بايرن ميونيخ

يستعد بايرن ميونيخ لتقديم 7 لاعبين دفعة واحدة إلى المنتخب الألماني في كأس العالم 2022، وهو الأمر الذي يبدو منطقيًا باعتبار العملاق البافاري أشهر الأندية الألمانية وأنجحها على الإطلاق، كما أن لاعبيه يشكلون العمود الفقري للمانشافت منذ عقود.

ومن المنتظر أن يلعب اللاعبون السبعة وهم مانويل نوير، توماس مولر، سيرج غنابري، ليروي ساني، ليون غوريتسكا، جوشوا كيميتش، وجمال موسيالا، دورًا بارزًا في كأس العالم بقطر، حيث يعتمد المنتخب الألماني بشكل كامل على نجوم البايرن وهم كيميتش وغوريتسكا وموسيالا في المرحلة الحالية، في حين تسيطر المخاوف على المدرب هانسي فليك بسبب إصابة الحارس نوير الأخيرة والتي تثير شكوكًا حول فرص مشاركته في المونديال.

فرنسا تعتمد على نجوم بايرن ميونيخ للحفاظ على لقبها المونديالي

يبدو المنتخب الفرنسي في حاجة ماسّة إلى خدمات نجوم بايرن ميونيخ، في طريق محاولاته للحفاظ على لقب المونديال الذي تُوِّج به في روسيا 2018، خاصةً مع سلسلة الإصابات التي تضرب صفوفه في الآونة الأخيرة، والتي أفقدته الكثير من النجوم أبرزهم نغولو كانتي.

ومن المنتظر أن تعتمد فرنسا على خدمات كينغسلي كومان في مناطق الهجوم، إلى جانب ثلاثي الدفاع لوكاس هيرنانديز وبنجامين بافارد ودايوت أوباميكانو، خاصةً مع نجاح الأخير في استعادة مستواه المفقود، وتقديمه أداءً رائعًا في الموسم الحالي.

أفريقيا تستعين بنجوم العملاق البافاري

من جهة أخرى، يستعد بايرن ميونيخ لتقديم 4 من لاعبيه إلى المنتخبات الأفريقية المشاركة في كأس العالم بقطر 2022، في محاولة جديدة من القارة السمراء للحصول على الذهب المونديالي.

ويبدو المنتخب الكاميروني سعيدًا بتألق مهاجمه إيريك تشوبو موتينغ مع العملاق البافاري في الأسابيع الأخيرة، فيما يخطط المنتخب المغربي لتأمين جبهته اليسرى عبر المدافع، نصير مزراوي، بينما ينتظر الكثيرون أن تلعب السنغال دور الحصان الأسود في المونديال بفضل خدمات نجم العملاق البافاري، ساديو ماني.

كندا وهولندا لهما نصيب من كعكة بايرن ميونيخ

من ناحيته يستعد المنتخب الكندي للاعتماد على خدمات المدافع ألفونسو ديفيس نجم بايرن ميونيخ، لتقديم مستويات جيدة في المونديال القطري بعد غياب عن كأس العالم دام 36 عامًا.

فيما تحلم هولندا بحصد نجمتها المونديالية الأولى وكسر النحس، من خلال كتيبة مليئة بالنجوم يتقدمها ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونيخ المنضم إلى صفوفه في الصيف الماضي، فيما يحلم الواعد ريان غرافينبيرش بفرصة الحصول على مقعد مع المنتخب الهولندي في كأس العالم المقبل رغم قلة الدقائق التي خاضها مع بايرن هذا الموسم، لكن موهبته الكبيرة قد تدفع المدرب لويس فان غال لاستدعائه إلى كأس العالم.

شارك: