خاص | لجنة حكام كاف تستبعد طاقمين من مصر في تصفيات كأس الأمم بسبب نيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
-
آخر تعديل:
2024-08-06 17:56
مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" (X/CAF_Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن إجراء تعديلاتٍ على طواقم حكام بعض مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية في المغرب، ديسمبر/ كانون الأول 2025، من بينها استبعاد طاقمي تحكيم من مصر.

وعلم winwin من مصادر خاصة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن نظيره في الاتحاد النيجيري للعبة، تقدم باعتراضٍ رسمي على التعيينات الأخيرة للجنة الحكام بالكاف، وتحديدًا فيما يتعلق بتولي طاقمين من مصر مهمة إدارة مباراتي نيجيريا في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية في المغرب. 

الاتحاد الأفريقي يجري تغييرات على طواقم حكام التصفيات (winwin)

وكان من المقرر أن يدير الحكم المصري أمين عمر لقاء نيجيريا وبنين في الجولة الأولى يوم 7 سبتمبر/ أيلول، على أن يدير مواطنه محمد معروف لقاء رواندا ونيجيريا في الجولة الثانية يوم 10 سبتمبر.

الاتحاد الأفريقي يستبعد حكام مصر

نجحت منصة winwin في الحصول على التعيينات الكاملة بعد اعتراض الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وإجراء تغييرات على طواقم الحكام الأفارقة في التصفيات المقبلة خلال أجندة سبتمبر المقبل. 

الاتحاد الأفريقي يجري تغييرات على طواقم حكام التصفيات (winwin)

مسؤولو "كاف" أقدموا على تعيين طاقم تحكيم مغربي بدلاً من الطاقم المصري الذي كان مكلفًا بإدارة مباراة رواندا ونيجيريا، في الجولة الثانية من التصفيات يوم 10 سبتمبر في العاصمة الرواندية كيجالي، وذلك بقيادة الحكم الدولي المغربي كريم صبري ويعاونه مصطفي أكراكاد مساعدًا أول ومواطنه حمزة الناصيري مساعدًا ثانيًا، مع استمرار الحكم الرابع المصري إبراهيم نور الدين، وذلك بدلاً من الطاقم المصري بقيادة الحكم الدولي محمد معروف، والذي كان من المقرر أن يعاونه سامي هلهل كمساعد أول ويوسف البساطي كمساعد ثان.

من ناحية أخرى، تم تغيير طاقم تحكيم مباراة زيمبابوي والكاميرون، والتي من المقرر إقامتها يوم 10 سبتمبر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم، حيث تم تعيين طاقم تحكيم غيني بقيادة مونيت عبد الله بدلاً من الحكم الدولي المصري محمود البنا.

شارك: