بالفيديو..مدير منتخب العراق يرد على الاتهامات عبر winwin

2021-06-08 09:01
مقابلة مع باسل كوركيس المدير الإداري للمنتخب العراقي لكرة القدم (winwin)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردّ باسل كوركيس المدير الإداري للمنتخب العراقي لكرة القدم على الاتهامات التي طالته مؤخراً في وسائل الإعلام العراقية بخصوص إبعاد اللاعبين المغتربين عن قائمة المنتخب الوطني، وقال إنه مغترب خارج العراق منذ 30 عاماً فكيف له أن يكون عدواً كما يصوّر البعض، على حدّ تعبيره.

وأوضح كوركيس في مقابلة مع winwin أنه يتعامل مع ملف لاعبي الكرة المغتربين بمهنية ووطنية، وحاول مراراً وتكراراً مع المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش من أجل منح اللاعبَين جستن ميرام المحترف في الدوري الأمريكي، وأحمد ياسين المحترف في الدوري السويدي، فرصة جديدة مع المنتخب ولكن المدرب رفض ذلك، مبرراً السبب بالجانب الفني فقط لا غير!!.


وشدّد كوركيس على أن قضية اللاعب مهند جهاز منفصلة عن الآخرين، كون اللاعب لم يتعامل بطريقة احترافية مع الدعوة التي وجهت له، وكان من الأجدر أن يرد ناديه السويدي بالرفض وليس اللاعب، وتحت حجج ومبررات واهية، ورغم ذلك فإن اللاعب ما زال لديه الفرصة مرة أخرى بشرط أن يتعامل مع موضوع الدعوات بطريقة أفضل.

وبخصوص مشاركة اللاعب همام طارق في مباراة للفرق الشعبية وما رافقها من ردود فعل من قبل الإعلام والجماهير، قال المدير الإداري للمنتخب العراقي: "يجب أن نسمع من الطرفين، سمعت أن اللاعب ذكر أن المباراة جرت قبل شهر من الآن، هذا لا يعني أن اللاعب لم يخطئ، لأنه قدوة وعليه الالتزام بالتعليمات والقرارات، حيث سبق وأن حُرم اللاعبان ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي من تمثيل المنتخب لستة أشهر لمشاركتهما في حفلة!!".


وفي سياق آخر أكد كوركيس أن مباراة توغو الودية باتت في حكم الملغاة بسبب تأخر المنتخب الإفريقي في إرسال التأكيد الرسمي لأجل خوض المباراة، مشيراً إلى أن معسكر أسود الرافدين الذي سيقام في دبي في السابع من شهر يناير المقبل وحتى الثالث عشر منه، سيشهد مواجهة منتخب الإمارات.


وقال كوركيس إن المعسكر سيشهد أيضا غياب اللاعب مهند علي (ميمي) لعدم سماح فريقه السيلية القطري الالتحاق بمنتخب بلاده، كون المعسكر لا يأتي ضمن فترة التوقف الدولي، مشيرا إلى احتمال غياب اللاعب بشار رسن الموجود في الدوحة حالياً تمهيدا للانضمام إلى أحد الأندية القطرية.


ويعد النجم العراقي السابق باسل كوركيس واحداً من الأسماء التي مثلت بلاد الرافدين في المشاركة المونديالية اليتيمة في نسخة المكسيك 1986، وتحدّث عن حلم بلاده في المشاركة في النسخة العالمية المقبلة بعد طول صبر وانتظار، متوقعاً أن تحقق قطر النجاح الكبير والمبهر في أول استضافة للعرب لبطولة بحجم المونديال، وقال: "قطر عودتنا سابقاً، وما زالت، بأنها المكان الأنسب لاحتضان المسابقات والأحداث الكبيرة"، على حدّ وصفه.
 

شارك: