الهلال يقسو على الشرطة والغرافة يصدم البطل في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
من مباراة الهلال والشرطة لحساب دوري أبطال آسيا للنخبة (X/Alhilal_FC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلّق الهلال السعودي في صدارة مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الحالي 2024-2025، وذلك بعد أن تمكّن من تخطي عقبه ضيفه الشرطة العراقي بخماسية، في حين تغلب الغرافة القطري على ضيفه العين الإماراتي بطل المسابقة بنتيجة (4-2)، اليوم الثلاثاء، ضمن ثاني جولات المنافسة القارية، التي تعرف نظامًا جديدًا في هذه النسخة.

وبفضل فوز افتتاحي مقنع في الجولة الأولى على أرض الريان القطري بنتيجة (1-3)، أكد الفريق الهلالي نواياه الجادة في المنافسة على لقب البطولة هذا العام بعد بلوغه النهائي في الموسم الماضي دون أن "يشرب" من "العين" الإماراتي.

وكان الضيف العراقي أن يضيف الهلال لقائمة نجاحاته أمام الأندية السعودية، بعد أن تمكّن من انتزاع تعادل من أرض النصر في الجولة الأولى، غير أنّ ذلك لم يحدث، أمام ترسانة نجوم مرعبة يقودها الداهية البرتغالي جورجي جيسوس، تمكّنت من أخذ نصيبها من البداية.

الهلال يدمّر الشرطة

على أرضية ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، لم يمهل نجوم "الموج الأزرق" ضيفهم أكثر من 11 دقيقة، ليحطّموا حصونهم الدفاعية بالهدف الافتتاحي الذي جاء ببصمة، القادم بقوة، ماركوس ليوناردو، الذي استغلّ ارتباك الخط الخلفي للشرطة بعد عمل هجومي منسّق، شارك فيه الصربيان، ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

ويترجم هدف نجم الهلال في مرمى أحمد قاسم الانطلاقة المميزة للبرازيلي في بطولة النخبة، حيث سبق وأن افتتح عداده التهديفي في المواجهة الأولى بهدف في شباك "الرهيب".

هدف أصحاب الأرض المبكر لم يسمح بتسرّب التراخي والاستسهال بين صفوف الهلاليين، بل على العكس فقد زادوا الوتيرة بشكل لافت، ليتمكنوا سريعًا من تأمين النتيجة بهدف ثان قبل انقضاء 15 دقيقة من عمر هذا الشوط، بفضل عرضية من رينان لودي اقتنصها "السفاح" ميتروفيتش برأسية.

بداية مبكرة جارفة سمحت لنادي الهلال بإكمال الشوط الأول بأريحية، قبل أن يتمكن في أول دقيقتين من الشوط الثاني من إنهاء المهمة بهدف ثالث حمل توقيع خليفة الدوسري، ثم رابع عن طريق ناصر الدوسري في الدقيقة (73)، قبل أن يختتم محمد كنو المهرجان التهديفي بهدف خامس في الدقيقة (90+5)، ليُغلق ملف المباراة على فوز سهل ومنطقي.

الغرافة يُسقط البطل بالأربعة

وفي مباراة ثانية لحساب المرحلة ذاتها، كبّد الغرافة القطري ضيفه العين الإماراتي، بطل آسيا، هزيمة ثقيلة بنتيجة (4-2)، وجاءت أهداف "الفهود" عبر ثنائية نجمه الإسباني خوسيلو في الدقيقتين (45+2 و48) وسايدو سانو في الدقيقة (73) وياسين إبراهيمي في الدقيقة (76)، في حين بصم على هدفي "البنفسجي" كاكو وسفيان رحيمي في الدقيقتين (56 و66) على التوالي.

بفوزه الأول ارتقى الغرافة إلى المركز السادس برصيد 3 نقاط، في حين ظلّ العين عاشرًا برصيد نقطة يتيمة.

شارك: