بالأرقام | نجم الشباب الأفضل في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

2023-02-22 16:39
الأرجنتيني إيفر بانيغا يواصل تألقه مع الشباب السعودي في دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الأرجنتيني إيفر بانيغا، نجم الشباب السعودي، بجائزة أفضل لاعب في مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2022 عن منطقة الغرب، بعد تألقه اللافت خلال مواجهة ناساف كارشي الأوزبكي مساء يوم الأحد الماضي على استاد الجنوب في قطر.

وسجل بانيغا البالغ من العمر 34 عاماً، هدفاً قاد به الشباب للفوز على الفريق الأوزبكي بنتيجة 2-0، مانحاً فريقه "الليث" بطاقة العبور إلى دور الثمانية، ليضرب موعداً مرتقباً مع الدحيل القطري يوم الخميس من أجل مقعد في نصف النهائي الكبير.

ونشر الاتحاد الآسيوي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائمة أفضل 5 لاعبين خلال مرحلة دور الـ16، ليحتل إيفر بانيغا الصدارة بتقييم بلغ 8.1 درجة من 10، بعد أن سجل هدفاً وصنع مثله، مانحاً لاعبي الشباب 98 تمريرة على مدار دقائق المواجهة.

وجاء حسين القحطاني لاعب خط وسط الشباب في المركز الثاني، بعد أن أسهم بالدور الأبرز رفقة بانيغا في الفوز على ناساف كارشي، حين سجل هدفاً وصنع واحداً مع تمريره الكرة 73 مرة، بتقييم بلغ 7.9 من 10.

وكان المركز الثالث في القائمة من نصيب النيجيري أوديون إيغالو، مهاجم الهلال السعودي، الذي تألق وسجل هدفاً في فوز فريقه على شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 3-1، وحصد تقييماً بلغ 7.8 من 10.

وجاء عمر خريبين مهاجم شباب الأهلي، ومحمد مونتاري لاعب الدحيل، في المركزين الرابع والخامس بالقائمة، بتقييم بلغ 7.7 و7.6 درجات لكل منهما على الترتيب.

وأسفرت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال آسيا 2022، عن ديربي عربي مرتقب بين الدحيل والشباب على استاد الثمامة في السادسة من مساء غدٍ الخميس بتوقيت مكة المكرمة، فيما يلتقي الهلال حامل اللقب مع فولاد خوزستان الإيراني في ملعب الجنوب، في التاسعة مساء بنفس التوقيت.

شارك: