بالأرقام | موسم صعب ينتظر ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-07 20:44
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت إحصائيات وأرقام المواجهات التحضيرية لنادي ريال مدريد الإسباني أن الفريق ينتظره موسم صعب سيعاني فيه من قلة الفاعلية الهجومية وإنهاء الهجمات.

وشارك النادي الملكي في جولة صيفية تحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية بداية من يوليو/ تموز الماضي، حيث خاض 4 مباريات ودية ضد كل من ميلان ويوفنتوس الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي ومواطنه برشلونة.

ونجح النادي الملكي في الفوز بأول مواجهتين ضد الروسونيري (3-2) ويونايتد (2-0)، قبل أن يتعرض لهزيمتين قاسيتين من غريمه التقليدي برشلونة بثلاثية نظيفة في كلاسيكو ودي، وبثلاثية مقابل هدف أمام السيدة العجوز.

وأوضحت الإحصائيات الهجومية لجولة الميرينغي الصيفية، والتي كشفتها منصة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية، أن الفريق يعاني من حسم الفرص وتسجيل الأهداف؛ إذ نجحت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تسجيل 6 أهداف فقط في 4 مباريات، بينما سدد الفريق 91 تسديدة.

كما فشل لاعبو الريال في التسجيل أمام البارسا بالمواجهة الأخيرة، على الرغم من أنهم سددوا 22 تسديدة (7 على المرمى)، ما يشير إلى أن الفريق سيعاني الموسم القادم ضد أقوى دفاع في الليغا الموسم الماضي.

أرقام الريال في المباريات الودية

وجاء من بين الـ91 تسديدة، 23 تسديدة على المرمى و8 تسديدات ارتطموا في القائمين والعارضة، ما يوضح ضعف دقة التسديد للفريق مقارنة بالموسم السابق.

ما سبب تراجع الفعالية الهجومية للميرينغي؟

يعد رحيل مهاجم ريال مدريد الأول وأحد أبرز نجومه في القرن الـ21، النجم الفرنسي كريم بنزيما، هذا الصيف، أبرز أسباب تراجع فعالية الريال هجوميًا، خاصة أن الفريق لم يعوض رحيله بمهاجم على نفس المستوى.

ومن الأسباب الأخرى هو اعتماد أنشيلوتي طريقة اللعب برأسي حربة في خطة 4-3-1-2 والاعتماد على فينيسيوس جونيور ورودريغو أو خوسيلو في الأمام مع وجود بيلينغهام خلفهم، بدلًا من خطة 4-3-3 بمهاجم واحد وجناحين التي أتقنها الميرينغي في السنوات الأخيرة.

كما تشهد القوة الهجومية للنادي الملكي هذا الموسم وصول عدة وجوه جديدة؛ أمثال إبراهيم دياز وجود بيلينغهام وخوسيلو، وهو أمر سيتطلب بعض الوقت لتتأقلم الصفقات الجديدة مع الفريق بما فيه الكفاية.

شارك: