بالأرقام.. مهارة تُميز نجم الفتح قبل مباراة الهلال

2023-03-06 17:04
مهاجم الفتح السعودي فراس البريكان (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعول نادي الفتح على مهاجمه السعودي، فراس البريكان، قبل مباراته المُنتظرة أمام مضيفه الهلال، أمسية الإثنين 6 مارس/ آذار، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة الـ18 من منافسات الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23.

ويعيش البريكان موسمًا مميزًا مع "النموذجي"، حيث يحتل المركز الرابع في سباق هدافين دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، برصيد 10 أهداف، بفارق هدفين عن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد، والبرازيلي كارلوس جونيور مهاجم الشباب، فيما يحتل الصدارة البرازيلي أندرسون تاليسكا، محترف النصر، برصيد 13 هدفًا.

ويملك المهاجم السعودي أفضلية واضحة في مهارة التسجيل من ضربات الرأس، وهذا يظهر جليًا في أرقامه؛ إذ إن البريكان تمكن من هز الشباك 4 مرات برأسه هذا الموسم، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف من الكرات الرأسية في دوري روشن السعودي.

ويُعد البريكان، صاحب الـ22 عامًا، اللاعب السعودي الوحيد الذي يُنافس في سباق هدافين دوري روشن، وقد خاض اللاعب 18 مباراة هذا الموسم، وتمكن من صناعة 3 أهداف، إضافة إلى أهدافه العشرة التي سجلها مع "النموذجي".

وإجمالاً، لعب المهاجم السعودي مع الفتح 46 مباراة في كل المسابقات، وأحرز 21 هدفًا، وقدم 7 تمريرات حاسمة، علمًا أن فريقه يحتل حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 28 نقطة.

يُذكر أن النصر يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 46 نقطة، ويأتي الاتحاد ثانيًا برصيد 44 نقطة، ثم الشباب في المرتبة الثالثة برصيد 40 نقطة، يليه التعاون في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الهلال المرتبة الخامسة برصيد 33 نقطة، لكن لدى الفريق 3 مباريات مؤجلة.

شارك: