بالأرقام... الشباب السعودي الأفضل في دوري أبطال آسيا 2022

2023-02-14 01:52
نادي الشباب السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد غياب امتد 7 سنوات عن بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عاد فريق الشباب السعودي للمشاركة في البطولة، وهدفه التتويج باللقب الأغلى على مستوى القارة الآسيوية.

ويُصنف الشباب السعودي، المُلقب بـ"الليث الأبيض" و"شيخ الأندية"، كأحد أشهر الفرق السعودية والعربية والآسيوية، من حيث تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات؛ إذ يعتبر الشباب من الفرق التي تملك باعا طويلا، ويتجسد ذلك من خلال فوزه بلقب الدوري السعودي 6 مرات، وكأس الملك 3 مرات، وكأس السوبر مرة واحدة، وكأس ولي العهد 3 مرات، بالإضافة لفوزه خارجياً بلقب دوري أبطال العرب مرتين، ومثلهما في بطولة دوري أبطال الخليج.

أرقام الشباب في مسابقة دوري الأبطال تجعله يحلم بالتتويج بها، ونحن في موقع "winwin" سنسلط الضوء على أبرز الأرقام التي حققها الليث الشبابي في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

نجح شيخ الأندية بالوصول لأعلى رصيد نقطي في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث وصل لـ16 نقطة، متجاوزا عدد النقاط التي حققها في نسخة 2014 عندما عبر متصدراً برصيد 15 نقطة.

ولم يكتف الشباب في الوصول لأعلى رصيد نقطي، حيث اعتلى قائمة الأقوى هجوما بالبطولة الآسيوية حتى الآن بتسجيله 18 هدفاً، متفوقا بفارق هدف عن الدحيل القطري. 

وزيادة على الأرقام السابقة، استطاع رفاق المدافع الأفضل في الدوري السعودي حالياً، حسان تمبكتي، الحفاظ على شباكهم نظيفة خمس مرات، وتلقى الفريق هدفا وحيدا طوال الست مباريات، ليتصدر قائمة الأقوى دفاعاً والأكثر حفاظًا على شباكه نظيفة في البطولة بدور المجموعات.

يذكر أن هذه المرة السابعة التي يتأهل بها الشباب إلى دور الـ16؛ منها خمس مرات كمتصدر في نسخ 2006 برصيد 13 نقطة، و2010 بـ10 نقاط، و2013 بـ13 نقطة، و2014 بـ15 نقطة، بجانب النسخة الحالية، فيما تأهل مرتين وصيفا في نسختي 2009 بـ7 نقاط، و2011 بـ11 نقطة.

جدير بالذكر، أن نادي الشباب ما زال ينافس على لقب دوري روشن السعودي لهذا الموسم، بعد مرور 16 جولة، يقطن بها الليث في المركز الثالث برصيد 37 نقطة، وبالرصيد نفسه مع المتصدر النصر والوصيف الاتحاد.

مواجهة مرتقبة مع ناساف كارشي الأوزبكي في دور الـ16

أوقعت قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا نادي الشباب السعودي في مواجهة صعبة أمام ناساف كارشي الأوزبكي، حيث يلتقي الفريقان يوم 19 فبراير/ شباط الحالي على ملعب الجنوب في قطر.

وتبدو الأرقام متباينة وتصب في مصلحة الشباب، حيث أنهى الفريق الأوزبكي دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف خلف الفيصلي السعودي.

وحقق ناساف فوزين و3 تعادلات وخسر مرتين في دور المجموعات، بينما سجل هجوم الفريق 8 أهداف خلال المباريات الـ6 وتلقت شباكه 5 أهداف.

الأرقام تصب في مصلحة الليث الشبابي خلال مواجهته مع ناساف، لكن رفاق النجم الأرجنتيني إيفر بانيغا مطالبون بالحذر؛ لأن دور الـ16 يلعب من مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب ولا مجال للتعويض في مباراة إياب.

شارك: