أرقام قياسية تزين موسم الشباب المميز محليًّا وقاريًّا

2023-02-12 21:40
لاعبا الشباب إيفر بانيغا وكريستيان جوانكا يحتفلان سويًا (twitter/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نادي الشباب هذا الموسم نتائجه الرائعة في دوري روشن السعودي للمحترفين، من خلال تسجيله أرقامًا قياسيةً رائعة بعد مرور 15 جولة من البطولة المحلية.

فبعد نجاحه في اعتلاء صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، مناصفةً مع نادي النصر، بعد فوزه على ضيفه ضمك بنتيجة 2-1 مساء يوم الخميس الماضي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، نجح الليث الشبابي في تسجيل أرقام قياسية جديدة، من خلال تصدره أقوى الفرق الهجومية بالدوري هذا الموسم، حيث وصل للهدف رقم 31، بفارق 3 أهداف عن النصر الوصيف. 

ولم يكتفِ شيخ الأندية عند هذا الرقم، لكنه عادل أيضًا رقم نادي النصر في عدد الانتصارات، بـ10 انتصارات لكل فريق، كأكثر فريقين فوزًا في دوري المحترفين هذا الموسم، وزيادة على ذلك، حافظ الشباب على سجله الإيجابي بعدم الخسارة أمام ضمك للمباراة السابعة في الدوري. 

الشباب في آسيا 

لم يكتف الليث الأبيض بتسجيل نتائج رائعة هذا الموسم في دوري روشن السعودي فقط، بل امتدت هذه النتائج لتشمل مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث تمكن الفريق من التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية.

ونجح شيخ الأندية بالوصول لأعلى رصيد نقطي في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ووصل الليث لـ16 نقطة، متجاوزًا عدد النقاط التي حققها في نسخة 2014 عندما عبر متصدرًا برصيد 15 نقطة. 

ولم يكتفِ الشباب عند الوصول لأعلى رصيد نقطي، حيث اعتلى الليث قائمة الأقوى هجومًا بالبطولة الآسيوية حتى الآن بتسجيله 18 هدفًا، متفوقًا بفارق هدف عن الدحيل القطري.

وزيادة على الأرقام السابقة، حافظ الشباب على شباكه نظيفة خمس مرات، وتلقى هدفًا وحيدًا طوال الست مباريات، ليتصدر قائمة الأقوى دفاعًا والأكثر حفاظًا على شباكه نظيفة في البطولة بدور المجموعات.

شارك: