بالأرقام | الاتحاد يتفوق على الهلال في كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 15:49
أرشيفية- لقطة من مباراة سابقة جمعت الاتحاد والهلال في الدوري السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" قمة نارية، أمسية الأحد 23 أبريل/ نيسان الجاري، حيث يلتقي نادي الاتحاد مع ضيفه الهلال، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك.

ويبحث الاتحاد والهلال عن حجز بطاقة العبور إلى نهائي البطولة، وملاقاة الفائز من مباراة النصر بضيفه الوحدة، التي ستُقام يوم الإثنين 24 أبريل على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

وتأهل الاتحاد إلى نصف النهائي إثر الفوز على الفيحاء بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما جاء وصول الهلال على حساب الفتح، بالفوز بنتيجة (3-1) في ربع النهائي.

وبالنظر إلى تاريخ المباريات السابقة بين الاتحاد والهلال في بطولة كأس الملك، نجد أن التفوق يصب في صالح "العميد" الذي حقق الفوز 7 مرات خلال 15 مواجهة سابقة جمعت بين العملاقين، فيما حقق الهلال الانتصار 4 مرات، وحضر التعادل في 4 مناسبات أخرى.

الاتحاد الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين كأس الملك السعودي ون ون winwin


وأحرز الاتحاد 20 هدفًا في مرمى الهلال، وتلقت شباكه 20 هدفًا، وكانت نتيجة (4-1) هي الكبرى خلال تاريخ مواجهات الفريقين، وتكررت مرتين، حيث فاز بها الهلال في نصف نهائي 2015، وتفوق بها الاتحاد في ذهاب نصف نهائي 2008.

وتقابل الاتحاد مع الهلال 4 مرات من قبل في نصف نهائي كأس الملك، وفاز كل منهما في مناسبتين، ويُعد الأسطورة الاتحادية، محمد نور، هداف مباريات الفريقين في المسابقة، برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع محترف الاتحاد السابق، الغيني الحسن كيتا.

وسبق للاتحاد والهلال الفوز ببطولة كأس الملك في 9 مناسبات سابقة لكل منهما، وهما في المرتبة الثانية خلف أهلي جدة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات حصد لقب المسابقة، بواقع 13 مرة.

شارك: