باريس سان جيرمان يخوض 3 مباريات ودية في اليابان

تاريخ النشر:
2022-05-26 20:18
باريس سان جيرمان سيواجه 3 أندية يابانية في شهر يوليو/ تموز المقبل (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الخميس 26 مايو/ أيار، أنه سيخوض 3 مباريات في اليابان خلال شهر يوليو/ تموز المقبل، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، ليصبح بذلك أول فريق أوروبي يزور البلاد منذ 2019.

وسيلعب النادي الباريسي 3 مباريات ودية في مواجهة أندية كاواساكي فرونتال وأوراوا ريد دياموندز وجامبا أوساكا الناشطة بالدوري الياباني في 20 و23 و25 يوليو/ تموز المقبل على الترتيب.

وسيصبح سان جيرمان، الذي تُوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة، أول فريق أوروبي يزور اليابان منذ تفشي جائحة كورونا، بالتزامن مع تخفيف اليابان القيود الاحترازية للوقاية من الوباء، بعد أن طبقت قواعد إغلاق صارمة خلال آخر عامين ونصف للحد من تفشي العدوى.

وتأثرت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 نتيجة لتفشي العدوى وتأجلت لمدة 12 شهرا، بينما قررت مدينة فوكوكا الجنوبية تأجيل استضافة بطولة العالم للسباحة التي كانت مقررة هذا العام إلى العام التالي للسبب ذاته.

وتأهلت اليابان لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وستخوض مباراتين وديتين في مواجهة باراغواي والبرازيل في يونيو/ حزيران المقبل استعدادا للبطولة العالمية. وستستضيف اليابان أيضا بطولة شرق آسيا في يوليو المقبل بعد قبول عرضها لاستضافة البطولة إثر اعتذار الصين عن تنظيمها خوفا من تفشي كورونا.

جدير بالذكر أن اليابان ستخوض منافسات كأس العالم 2022 من المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبي إسبانيا وألمانيا، وسينضم إلى هذه المجموعة المنتخب المتأهل من مباراة الملحق بين كوستاريكا ونيوزيلندا في 14 يونيو المقبل.

شارك: