باتشيكو يُغرم الزمالك مليون دولار والنادي مهدد بوقف القيد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 21:59
البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني الحالي لبيراميدز (Twitter/ PyramidsFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حكمًا بشأن الشكوى المقدمة من البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني الحالي لبيراميدز ضد ناديه السابق الزمالك لعدم سداد مستحقاته بعد فسخ تعاقده في الولاية الثانية له مع النادي الأبيض.

وحصل باتشيكو على حكم من "فيفا" بتغريم نادي الزمالك بمبلغ مليون دولار، علمًا أن البرتغالي رحل عن تدريب النادي الأبيض في شهر مارس/آذار 2021 في ولايته الثانية مع أبناء مِيت عقبة.

وعلم winwin أن حُكم لجنة فض المنازعات يُعَدّ مبدئيًّا، ومن حق الزمالك الاستئناف ضده وتقديم المستندات التي تُفيد بصحة موقف النادي.

ومن المتوقع أن يتم تخفيض العقوبة في درجات الاستئناف الأخرى لتصل إلى نصف مليون دولار مُقسّمة إلى: 480 ألف دولار هي قيمة المستحقات المتبقية للمدير الفني الحالي لبيراميدز، و25 ألف دولار في صورة فوائد على المبلغ التي تصل إلى 5% عن السنة الماضية.

وفي وقت سابق، حصل محامي اللاعب الغاني بنجامين أشيمبونغ مهاجم الزمالك السابق على حكمٍ لصالحه من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، يقضي بحصول اللاعب على مبلغ 180 ألف يورو أي ما يعادل نحو 6 ملايين جنيه مصري.

وحسب نص المستند الذي حصل عليه مُحامي اللاعب، فإن أشيمبونغ يحق له الحصول على ذلك المبلغ بفائدة سنوية محسوبة من ديسمبر الماضي وحتى تاريخ السداد، وتضاف إليها قيمة 90 ألف يورو في صورة غرامة على النادي الأبيض.

وباتت هذه الإخفاقات الإدارية والعقوبات تهدد الزمالك بالحرمان من القيد لثلاث فترات في سوق الانتقالات حال عدم تسديد المبالغ التي صدرت بشأنها أحكام نهائية من الفيفا.

شارك: