موهبة ضالة دربها كلوب.. من أوفي إيجاريا المرشح للانتقال إلى الزمالك؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
أوفي إيجاريا بقميص ناديه السابق ريدينغ الإنجليزي (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصل الإنجليزي ذو الأصول النيجيرية أوفي إيجاريا إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الساعات القادمة، من أجل الخضوع للاختبار من أجل اتخاذ قرار نهائي فيما يخص إمكانية ضمه من عدمها في فترة الانتقالات الحالية.

وطلب البرتغالي جوزيه غوميز المدير الفني لنادي الزمالك التعاقد مع اللاعب بعد أن دربه في أثناء فترة وجودهما في نادي ريدينغ الإنجليزي قبل سنوات، لكن مسؤولي النادي الأبيض اشترطوا اختباره أولًا وخضوعه لاختبارات بدنية ومشاركته في حصص تدريبية لتقييمه، خاصةً أنه لاعب حر منذ بداية العام، ولم يشارك في مباراة رسمية منذ قرابة العامين.

تعرف إلى أوفي إيجاريا المرشح للانضمام إلى الزمالك

وُلِد أوفي إيجاريا في عام 1997 ويتمم عامه السابع والعشرين في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ويلعب في مركز خط الوسط مع إمكانية اللعب كجناح أيسر، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 800 ألف يورو.

كان اللاعب الأسمر أحد الواعدين، حيث تُوج مع منتخب إنجلترا ببطولة كأس العالم للشباب عام 2017 في جيل ضم العديد من المواهب الإنجليزية.

بدأ أوفي إيجاريا مسيرته مع شباب أرسنال قبل الانتقال إلى ليفربول عام 2014، حيث تدرج في الفئات السنية الصغرى بالفريق قبل تصعيده للفريق الأول.

ثم أُعير من ليفربول إلى عدة فرق مثل سندرلاند الإنجليزي، وغلاسكو رينجرز الإسكتلندي وريدينغ الإنجليزي قبل إتمام الانتقال لذلك الفريق بصفة نهائية في صيف 2020 بمبلغ يقارب الـ4 ملايين يورو.

ولعب مع الفريق الأول لنادي ليفربول في 8 مباريات بمختلف المسابقات بمجموع 429 دقيقة حيث تدرب تحت قيادة المدرب الألماني المخضرم يورغن كلوب.

مع جوزيه غوميز المدير الفني الحالي للزمالك، خاض أوفي 27 مباراة بمختلف المسابقات بمجموع 2197 دقيقة مسجلًا 3 أهداف إضافة لصناعة هدفين آخرين.

ولم يشارك إيجاريا في أي مباراة رسمية منذ 8 نوفمبر عام 2022 قبل الرحيل عن ريدينغ مطلع العام الجاري، حيث تم فسخ العقد من طرف النادي، معللين سبب ذلك بالإصابات ومشاكل اللياقة البدنية التي تحد من مشاركته مع الفريق الأول، ورغبة النادي في تقليص نفقاته، إذ جاء ذلك بعد تصريحات روبين سيلز مدرب الفريق آنذاك بأن اللاعب يعاني من ظروف شخصية وأنه لم يرَ منه التزامًا بالقدر الكافي تجاه ناديه.

بعد الرحيل عن ريدينغ خضع أوفي إيجاريا لعدة فترات من الاختبار في أندية أوكسفورد يونايتد، بليموث ثم شيفيلد وينزداي في إنجلترا، وانتهت جميعها بعدم التعاقد معه.

شارك: