ملتحقًا بميسي.. غريزمان يدخل نادي العظماء في الليغا من بوابة ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو يسجّل إنجازًا تاريخيًا في ديربي مدريد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل أنطوان غريزمان تاريخ الدوري الإسباني من الباب الواسع ومن بوابة قمة "ديربي مدريد" التي جمعت فريقه أتلتيكو بجاره العملاق ريال مدريد لحساب المرحلة الثامنة من المسابقة، ليبلغ إنجازًا وضعه إلى جانب عظماء "لا ليغا" وأبرزهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويقدّم أتلتيكو بداية موسم طيبة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، متخلّفًا بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد الوصيف وبطل الموسم الماضي، وست نقاط عن المتصدر برشلونة، الذي سقط يوم أمس على أرض أوساسونا وللمرة الأولى هذا الموسم بنتيجة (4-2).

من جانبه، برز غريزمان منذ بداية الموسم الحالي بمردود مميّز، لا سيما بعد ظهور محبط في كأس أمم أوروبا 2024 التي احتضنتها ألمانيا هذا الصيف، حيث أسهم حتى الآن مع الـ"كولشونيروس" بتسجيل 3 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة في مجموع 8 مباريات خاضها حتى الآن لحساب جميع المسابقات (لا ليغا ودوري أبطال أوروبا).

غريزمان يقتحم نادي الـ500 في "لا ليغا"

ديربي مدريد لـ"نجم الديوك" لم يكن حدثًا مميزًا لمباراة كبيرة فحسب، بل كان أيضًا استثنائيًا من خلال رقم تاريخي بلغه المهاجم البالغ 33 عامًا في مسيرة حافلة مع الدوري الإسباني، انطلقت في عام 2009 بألوان الفريق الباسكي، ريال سوسيداد.

"غريزو" يصل مباراته رقم 500 في الليغا

وخاض غريزمان رسميًا لقاء ديربي مدريد اليوم بوصفه اللقاء رقم 500 في رصيده ضمن المسابقة، ليصبح ثاني لاعب فقط غير إسباني ينال هذا الشرف، الذي يعكس قيمة الدولي الفرنسي في منافسة بحجم "لا ليغا".

وببلوغه هذا الاستحقاق المئوي، يلتحق اللاعب الأشقر بنادي العظماء في الدوري، والذي يضمّ أساطير بحجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، والذي يلعب حاليًا في صفوف إنتر ميامي الأمريكي، والذي سبق لـ"غريزو" أن زامله في "البارسا".

وتنقسم رحلة "غريزو" الخاصة بالحضور رقم 500 له في الليغا إلى 4 محطات، الأولى مع ريال سوسيداد فريق بداياته الذي لعب في صفوفه من 2009 وحتى 2014، ثم أتلتيكو مدريد في الفترة الأولى من 2014 وحتى 2019، يليه برشلونة من 2019 إلى 2021 فالعودة مجددًا إلى صفوف الـ"روخي بلانكوس" انطلاقًا من 2021 إلى الآن.

وشهدت هذه الرحلة تسجيل المهاجم الأنيق بقميص جميع الأندية ما مجموعه 198 هدفًا حتى هذه اللحظة، وفي مشواره الذي قارب على دخول موسمه السادس عشر في الدوري الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أنّ غريزمان مرشّح بقوة -حسب تقارير إعلامية متنوعة- لخوض تجربة احترافية ختامية قبل الاعتزال في الدوري الأمريكي للمحترفين، وذلك إثر نهاية عقده الحالي مع أتلتيكو في 30 يونيو/ حزيران 2026.

شارك: