انهيار صفقة انتقال ألفارو موراتا إلى القادسية السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 10:33
الدولي الإسباني ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد ينتهي عقده في عام 2026 (x/Atleti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أن المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لن ينتقل إلى نادي القادسية السعودي، خلال الميركاتو الصيفي 2024.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية"، فإن تعثر إتمام الصفقة سببه الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، الذي أقنع قائد منتخب إسبانيا بالبقاء مع النادي.

وأشار التقرير إلى أن ألفارو موراتا اعتذر لوفد القادسية عن عدم الالتزام بجميع الاتفاقيات السابقة، ما يعني أن "بنو قادس" سيتجهون إلى خيارات أخرى في مركز الهجوم.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت مفاوضات متقدمة بين إدارة نادي القادسية ونظيرتها في ليون؛ من أجل التعاقد مع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

لكن إدارة النادي الشرقي وصلت إلى طريق مسدود مع ليون، بعد مفاوضات دامت نحو شهر، إذ رفض النادي الفرنسي بيع العام المتبقي من عقد المهاجم بأقل من 12 مليون يورو.

وبعد تعثر صفقة انتقال لاكازيت، بدأت إدارة القادسية العمل على التفاوض مع أسماء أخرى لتعزيز خط هجوم الفريق، كان من أبرزها النجم الإسباني ألفارو موراتا الذي يقود بلاده حاليًا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المُقامة في ألمانيا.

ويستعد المهاجم صاحب الـ31 عامًا للعب مواجهة ربع نهائي يورو 2024 أمام البلد المضيف ألمانيا، يوم الجمعة 5 يوليو/ تموز، علمًا بأن لديه في مسيرته 77 مباراة دولية، أحرز خلالها 36 هدفًا.

أبرز أرقام ألفارو موراتا

يرتبط ألفارو موراتا مع أتلتيكو مدريد بعقد حتى يونيو/ حزيران 2026، وقد دافع المهاجم الإسباني عن قمصان العديد من الفرق الأوروبية الكبرى خلال مسيرته الكروية، على غرار ريال مدريد، ويوفنتوس، وتشيلسي، وحصد ألقابًا كثيرةً أبرزها دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، والدوري الإسباني مرتين، كما تُوج مع المنتخب الإسباني بلقب دوري الأمم الأوروبية.

وخلال الموسم الماضي، شارك اللاعب في 51 مباراة مع أتلتيكو مدريد عبر كل المسابقات، ونجح في إحراز 22 هدفًا وصناعة 5 آخرين لزملائه، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 16 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن القادسية صعد إلى "دوري روشن السعودي" بنهاية موسم 2023-24، بعد احتلاله المركز الأول بجدارة في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، ويسعى النادي إلى إبرام عديد الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في الموسم المقبل.

وحتى الآن، تعاقد القادسية مع 4 لاعبين أجانب، بداية من متوسط الميدان الأوروغواياني ناهيتان نانديز، ثم الحارس البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، والجناح المكسيكي جوليان كينونيس، وأخيرًا المدافع الإسباني ناتشو فرنانديز.

شارك: