تعاقدات نادي الاتحاد.. مدرب ولاعب ينتظران الضوء الأخضر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 17:05
فريق نادي الاتحاد السعودي لم يظهر بالصورة المأمولة خلال موسم 2023-24 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير نادي الاتحاد الإعلان الرسمي عن التعاقد مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، والمدافع الدولي البلجيكي آرثر ثيت، بعد التقارير الصحفية التي أكدت في الساعات الماضية توصلهما لاتفاق نهائي مع الإدارة الاتحادية.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي، فابريتسيو رومانو، من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس"، فإن بيولي وثيت ينتظران الضوء الأخضر النهائي لتوقيع جميع المستندات مع نادي الاتحاد.

وأضاف رومانو: "لا تزال هناك بعض النقاشات في نادي الاتحاد. أكمل ثيت الفحص الطبي في باريس، لكنه ينتظر موافقة النادي وتوقيع العقود. بيولي ينتظر منذ يوم الأربعاء الماضي".

كانت تقارير صحفية متنوعة قد ذكرت أن ستيفانو بيولي سيكون المدرب الجديد لنادي الاتحاد السعودي، خلفًا للأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي تم الإعلان رسميًّا عن مغادرته تدريب الفريق.

وشهدت الأيام الماضية اعتراضات جماهيرية اتحادية على تولي مدرب ميلان السابق الدفة الفنية للعميد، وطالب كثيرون بالتعاقد مع مدرب آخر أفضل من الناحية الفنية.

أرقام ستيفانو بيولي القريب من تدريب نادي الاتحاد

كانت بداية بيولي في عالم التدريب مع ساليرنيتانا عام 2003، ثم أشرف صاحب الـ58 عامًا على تدريب العديد من الفرق الإيطالية، أبرزها لاتسيو، إنتر ميلان، وفيورنتينا، قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان بتحقيق لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-22، إضافة إلى الوصول مع "الروسونيري" إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

وقاد بيولي أنديته طوال مسيرته التدريبية في 871 مباراة عبر كل المسابقات، مُحققًا الانتصار في 366 لقاءً، فيما تعادل خلال 248 مواجهة، وتجرع مرارة الهزيمة في 257 مناسبة سابقة.

الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق


ويُعد ميلان آخر محطات ستيفانو بيولي التدريبية، إذ قاده خلال الفترة من عام 2019 وحتى مايو/ أيار 2024، ليفوز معه بـ132 مباراة، ويتعادل في 56 مواجهة، فيما خسر 52 لقاءً.

من جانبه، يبلغ آرثر ثيت من العمر 24 عامًا، وقد خاض 82 مباراة عبر كل البطولات مع ناديه الحالي رين الفرنسي، مُحرزًا 8 أهداف، ومانحًا تمريرة حاسمة واحدة، ويمتلك ثيت في مسيرته 18 مباراة دولية مع بلجيكا، قدم خلالها تمريرتين حاسمتين، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 20 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن نادي الاتحاد ظهر بصورة باهتة خلال الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: