انطلاق معسكر منتخب المغرب وسط شكوك بشأن جاهزية أمرابط

تاريخ النشر:
2021-08-30 18:57
المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لتصفيات كأس العالم (facebook/frmf)
Source
+ الخط -

تنطلق اليوم الإثنين 30 أغسطس/آب، تحضيرات منتخب المغرب لكرة القدم، لمباراة الجولة 1و2 من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

واختار المدير الفني لمنتخب المغرب، وحيد حاليلوزيتش، الاكتفاء بحصتين تدريبيتين بمركز محمد السادس لكرة القدم (ضواحي العاصمة الرباط)، وثالثة بمركب الأمير مولاي عبد الله، الذي يستضيف مواجهة السودان.

وسيكون حاليلوزيتش حاضراً بأولى حصة للتدريبات، والتي قد تشهد تأخر وصول بعض المحترفين، بسبب التزامهم مساء أمس الأحد 29 أغسطس، بمباريات رفقة أنديتهم، وتأخر عثورهم على رحلة مباشرة صوب المغرب.

تغيير ببرنامج مواجهة غينيا

 

برناج تحضيرات المنتخب المغربي 

وتوصل حاليلوزيتش وطاقمه إلى ضرورة تغيير البرنامج الإعدادي للمرة الثانية تواليا، حيث تمت برمجة رحلة غينيا يوم 3 سبتمبر/أيلول، مع برمجة حصتين تدريبيتين قبل ملاقاة المنتخب بكوناكري يوم 6 سبتمبر/أيلول.

يتم تخصيص طائرة خاصة للمنتخب المغربي الأول، تفاديا لإرهاق اللاعبين، وأيضا القيود المفروضة على السفر خلال فترة انتشار وباء كورونا، وما فرضه من تغييرات.

وسبق أسود الأطلس إلى غينيا منذ أسبوع، لجنة من الاتحاد المغربي، لاختيار فندق الإقامة الجيد، وزيارة ملعب التدريبات، وإنهاء التفاصيل اللوجيستية المتعلقة باستئجار حافلة التنقل وغيرها من التفاصيل المهمة، قبل ثاني مباراة من تصفيات كأس العالم.
 

تعافي وحيد حاليلوزيتش من فيروس كورونا

أظهرت الاختبارات الحديثة التي أجراها المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، شفاءه التام من فيروس كورونا، والذي فرض عليه قبل أيام، إلغاء الندوة الصحفية لتقديم قائمة اللاعبين.

وحيد حاليلوزيتش محل جدل لدى الجماهير المغربية
 

واختار المدير الفني البوسني قائمة تضم 24 لاعباً لملاقاة السودان وغينيا، بحضور 5 لاعبين جدد سيمثلون المغرب للمرة الأولى، أبرزهم عمران لوزا، الوافد الجديد على قلعة واتفورد، واللاعب الذي سبق له الدفاع عن ألوان منتخب فرنسا للشباب.

ولعل أبرز المفاجآت التي عرفتها قائمة منتخب المغرب لتصفيات المونديال، إسقاط اسم نجم تشيلي، حكيم زياش، وهو اللاعب الذي لم يفوت أي تجمع إعدادي منذ تسلم حاليلوزيتش مهمة قيادة المغرب صيف عام 2019.

شكوك حول جاهزية سفيان أمرابط

سفيان أمرابط مطلوب في نابولي وأتالانتا

ما زالت الشكوك تحوم حول جاهزية سفيان أمرابط، لاعب نادي فيورنتينا، لمباراتي المغرب أمام السودان وغينيا، حسب تأكيد من الصحافة الإيطالية.

ولم يخض أمرابط تدريباته مع نادي فيورنتينا، حيث ما زال يتبع نظام تأهيل وتدريبات فردية، بعد العملية الجراحية التي خضع لها قبل أزيد من شهر، على مستوى الركبة.

وأصر حاليلوزيتش على استدعاء أمرابط، في انتظار الكلمة الأخيرة للطاقم الطبي لـ"أسود الأطلس"، بشأن وضعه الصحي ومدى إمكانية الاعتماد عليه من عدمها بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

شارك: