انطلاق فعاليات كأس العالم للأطفال في قطر 2022

2022-10-12 12:03
قطر تستضيف النسخة الرابعة من كأس العالم للأطفال 2022 (twitter/QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

انطلقت يوم الثلاثاء 11 أكتوبر/ تشرين الأول، فعاليات كأس العالم للأطفال في نسختها الرابعة "الدوحة 2022" على الأراضي القطرية، بمشاركة 28 فريقًا من 25 دولة مختلفة.

وستُقام مباريات البطولة على ملاعب حديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية، بالشراكة بين مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وتنوعت الفرق المشاركة إلى فرق للفتيان وفرق للفتيات؛ حيث يوجد 15 فريقًا للفتيان و13 فريقًا للفتيات، من بينها 10 فرق تضم أطفال لاجئين.

وتظهر هذه البطولة دور دولة قطر في تطوير الرياضية واهتمامها بالأطفال ومشاركتهم في حدث إيجابي يرفع من ثقافتهم ويطور من مستوياتهم في الرياضة، وتعكس دعم المؤسسات للأطفال بغض النظر عن جنسيتهم ومجتمعاتهم.

وتنقسم بطولة الفتيات إلى مجموعتين فقط، يلعب في المجموعة الأولى كل من قطر، بوليفيا، إندونيسيا، البرازيل، الفلبين، كولومبيا وفلسطين، أما المجموعة الثانية فضمت زيمبابوي، البيرو، بنغلاديش، المكسيك، الهند وأمريكا.

وتنقسم بطولة الفتيان إلى 3 مجموعات، كل مجموعة تتكون من 5 فرق، إذ ضمت المجموعة الأولى كلًّا من قطر والبوسنة والسودان وباكستان وبوروندي، وضمت المجموعة الثانية البرازيل ومصر وإنجلترا وتنزانيا والهند، فيما شهدت المجموعة الأخيرة وجود منتخبات المجر وأوغندا وسوريا ونيبال وموريشيوس.

بدأت مباريات بطولة الفتيان في دور المجموعات بخسارة المنتخب القطري في مواجهتين ضد المنتخب البوروندي بهدفين نظيفين، وضد منتخب البوسنة بهدف دون رد، فيما تغلب منتخب تنزانيا على الهند بثلاثية نظيفة، وفاز المنتخب المصري على المنتخب الإنجليزي بخماسية نظيفة.

وفازت أوغندا على نيبال 8-0، وباكستان على السودان 3-0، وحقق منتخب موريشيوس الفوز على نظيره المجري 2-0، وتعادل المنتخب السوري مع منتخب أوغندا بهدف لمثله.

أما في بطولة الفتيات، فخسر المنتخب القطري مباراته الأولى 1-2 أمام المنتخب الفلسطيني الذي خسر 0-3 أمام نظيره الفلبيني، وتغلبت البيرو على زيمبابوي 2-0، والولايات المتحدة الأمريكية على الهند 3-1، والبرازيل على إندونيسيا 2-0، فيما تعادلت المكسيك مع بنغلاديش بدون أهداف.

وتُقام البطولة بنسختها الرابعة قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022، وتستمر حتى موعد المباراة النهائية يوم السبت المقبل.

شارك: