اليابان تبحث عن بطاقة التأهل أمام كوستاريكا في كأس العالم

تاريخ النشر:
2022-11-27 09:05
-
آخر تعديل:
2022-11-27 13:58
منتخب اليابان يستهدف تحقيق الفوز في مواجهة كوستاريكا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشحذ الساموراي سيفه سعيًا للإجهاز على نظيره الكوستاريكي في ثاني مواجهاته بالدور الأول من مونديال قطر 2022 بعدما أعطب منتخب الماكينات الألمانية في الجولة الأولى بفوز صريح وصاعق قوامه هدفين لهدف في واحدة من أقوى مفاجآت البطولة وهو الفوز المشابه لما سطره  منتخب آسيوي آخر في الجولة الأولى يتمثل في المنتخب السعودي الذي رفع رأس القارة الآسيوية والعرب عندما تخطى نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1.

وينشد المنتخب الياباني بطل القارة الآسيوية في 4 أعوام 1992 ،2000 2004، 2011  ووصيف النسخة الأخيرة من  هذه المسابقة  عام 2019 إثر خسارته أمام قطر بنتيجة 1-3، ينشد بلوغ النقطة السادسة في المسابقة وحسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة  الخامسة إلى الدور التالي حيث تبدو الفرصة مواتية أمامه لتحقيق هذا الهدف بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه منتخب كوستاريكا في الجولة الأولى والتي خسرها  أمام منتخب إسبانيا بسباعية نظيفة كشفت عن تواضع حضوره الفني في الشقين الدفاعي والهجومي.

وسبق للمنتخبين أن تواجها مرتين من قبل لكن ودياً وليس تنافسياً، حيث جاءت الأولى في شهر حزيران يونيو 2014 وانتهت لمصلحة اليابان بنتيجة 3-1، لتعود اليابان وتفوز في الودية الثانية التي جمعت المنتخبين في شهر أيلول سبتمبر 2018 بثلاثية نظيفة. 

وكان هاجيمي موريياسو مدرب اليابان وصف الفوز على ألمانيا في الجولة الأولى بأنه أحد أهم الانتصارات في تاريخ كرة القدم اليابانية فيم سينشد المنتخب استثمار هذا المنجز لتعبيد الطريق نحو التأهل إلى الدور الثاني وخط مشوار ناجح في المونديال.

على الطرف الآخر يُعاني منتخب كوستاريكا ومديره الفني من عدم الاتزان بعد الخسارة القاسية أمام إسبانيا إذ كان الجميع يتوقع أن يكون هذا الفريق عنيداً أمام إسبانيا لكنه على العكس من ذلك ظهر كحمل وديع تلقى سبع طعنات طرحته أرضاً لكنها لم تجهز عليه بشكل نهائي من ما سيجعله عرضة للافتراس من قبل الساموراي الأزرق.

نجم من اليابان: تاكوما أسانو

هو صاحب هدف الفوز في مرمى ألمانيا، ومن سخرية القدر أنه أحد منتجات الدوري الألماني الذي لعب فيه مع ناديين، شتوتغارت وهانوفر 96، فيما  كانت له تجربة مع أرسنال الإنجليزي وبارتيزان الصربي؛ أما حالياً فيلعب في صفوف  بوخوم، وعلى الصعيد الدولي، يُعد هدفه في المرمى الألماني بالجولة الأولى الثامن له مع منتخب بلاده الذي مثله في 38 مباراة دولية. 

 تاكوما أسانو

 

نجم من كوستاريكا: فرانسيسكو كالفو

 يعول فرناندو سواريز المدير الفني لمنتخب كوستاريكا الكثير على قلب دفاع فريقه اللاعب فرانسيسكو  كالفو لتلبية تطلعاته في الخط الخلفي ولاحتواء الهجوم الياباني ومعالجة الأخطاء الكارثية التي شابت أداء الفريق بشكل عام في الجولة الأولى. ويملك كالفو من الخبرة ما يؤهله للعب دور مهم في مباراة اليوم من خلال منح زملائه الثقة في وأد الحضور الهجومي الياباني وشن هجمات مضادة في المقابل. 

ويبلغ كالفو من العمر  30 عامًا  وكان قد استهل مشواره في الدوري  في عام 2011 حيث خاض76 مباراة دولية محرزاً له ثمانية أهداف أما على صعيد الأندية فهو يحترف حالياً مع نادي قونيه سبور التركي منذ العام الحالي، فيما سبق له الاحتراف في الدوريين الأمريكي والدنماركي.

فرانسيسكو كالفو

 

بطاقة مباراة اليابان وكوستاريكا

الحدث: نهائيات كأس العالم النسخة 22 قطر 2022
الجولة: الثانية 
المجموعة: الخامسة
المكان: استاد أحمد بن علي 
التاريخ:27-11-2022
صافرة البداية: الساعة 1 ظهرًا
الحكم: الإنجليزي مايكل أوليفر.

مدرب اليابان: الفوز على ألمانيا لا يضمن النجاح أمام كوستاريكا

شدد هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان على أن فريقه يجب أن يلعب بطريقة مختلفة ضد كوستاريكا من أجل تحقيق الفوز، قائلاً: "الفوز لا يضمن لنا تحقيق فوز آخر ضد كوستاريكا، سنلعب مع منافس مختلف؛ لذلك يجب أن نلعب بطريقة مختلفة وإلا لن نحقق أي شيء، إنجازات الماضي يجب أن تنسى ويجب أن نركز لأنه لا يوجد وقت للرضا عن النفس".

مدرب كوستاريكا: يجب أن نكون أقوياء ذهنيًا ضد اليابان

أكد المدرب لويس فيرناندو، سواريز مدرب منتخب كوستاريكا على ضرورة أن يتحلى فريقه بالقوة الذهنية أمام اليابان رغم السقوط المُذل أمام إسبانيا وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا يجب أن لا نندم على ما فعلناه، بل علينا التعلم من ذلك، فكل شيء في تلك التجربة كان كارثيًا، علينا أن نتعلم وأن نكون أقوياء ذهنيًا، حتى إذا كان هناك انتقادات".

تشكيلة اليابان المتوقعة "4-2-3-1"

غوندا
ساكاي، كو إيتكاورا، يوشيدا، ناغاتامو
واتارو إيندو، أو تاناكا
جونيا إيتو، دايتشي كامادا، تاكيفوسا كوبو
دايزين مايدا

تشكيلة كوستاريكا المتوقعة "4-4-2"

كيلور نافاس
كارلوس مارتينيز، دوارتي، فرانسيكسو كالفو، أوفيدو 
كيشير فولر، سيرخيو بورخيس، تيجدا، جويسون فرانسيسكو
جويل كامبل، أنتوني كونتريرز.

شارك: