الوداد والهلال يحجزان مقعديهما في مجموعات دوري الأبطال

2022-10-17 01:36
الوداد الرياضي المغربي يبلغ دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا (Facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الوداد الرياضي المغربي تأهله إلى دور المجموعات لـبطولة دوري أبطال أفريقيا، بتغلبه إيابًا على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة 6-0، متداركا خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 في نيجيريا.

ومنح أيوب العملود التقدم لفريق الوداد في الدقيقة (32)، قبل أن يُضيف يحيى جبران الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (44)، ثم وقّع السنغالي بولي سامبو ثنائية في الدقيقتين (49 و56)، وعاد جبران ليُسجل الهدف الخامس في الدقيقة (69)، قبل أن يختتم حميد أحداد المهرجان بهدف سادس في الدقيقة (90).

ولعب الفريق النيجيري بـ10 لاعبين منذ الدقيقة (37)، عقب طرد لاعبه سايدو موتاواكيلو، وهو ما ساعد لاعبي الوداد كثيرًا على تسيير المباراة لصالحهم إلى غاية صافرة النهاية.

الوداد يحسم تأهله إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا

وبتأهله، التحق الوداد بمواطنه الرجاء الرياضي الذي حسم تأهله، يوم السبت، إلى دور المجموعات عقب تجاوزه عقبة نيغيليك بمجموع 3-0 بين الذهاب والإياب.

الهلال السوداني يبلُغ المجموعات بصعوبة

بلغ الهلال السوداني دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بتغلبه إيابًا على يونغ أفريكانز التنزاني بنتيجة 1-0 بمدينة أم درمان، متفوقا في مجموع المواجهتين بنتيجة 2-1، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب في دار السلام بالتعادل 1-1.

وسجل محمد عبد الرحمن، مهاجم الهلال، هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 3 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وهو الهدف الذي ظل صامدا طيلة الـ90 دقيقة أمام هجمات مهاجمي الفريق التنزاني، ليرافق الهلال مواطنه المريخ الذي تأهل أيضا إلى الدور ذاته.

حوريا وكوتون سبورت وسيمبا يتأهلون بدون مفاجآت

وتأهل حوريا كوناكري الغيني إلى دور المجموعات بتعادله مع ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة بنتيجة 1-1، مستفيدا من فوزه ذهابًا بنتيجة 1-0.

وتمكن كوتون سبورت الكاميرون من بلوغ المجموعات عقب تغلبه في مباراة الإياب على رويال ليوباردس الإسواتيني بنتيجة 2-1، بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.

وضمن سيمبا التنزاني وجوده ضمن الدور الرئيسي لدوري الأبطال، بعدما تغلب على ضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي بنتيجة 1-0، مُجدِدا فوزه الذي حققه في أنغولا بنتيجة 3-1.

وفي مواجهة أخرى ضِمن مباريات الذهاب بعد أن أُجلت في وقت سابق، تعادل كاديوغو من بوركينافاسو أمام ضيفه فيتا كلوب بدون أهداف، ليتأجل الحسم في هوية المتأهل إلى مواجهة الإياب المقررة يوم الخميس المقبل في الكونغو الديمقراطية.

اتحاد العاصمة الجزائري يتأهل في كأس الكونفدرالية الأفريقية

حسم اتحاد العاصمة الجزائري تأهله إلى الدور الـ16 مكرر من كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب فوزه الأحد على ضيفه كارا التوغولي (2-1)، على ملعب 8 ماي بسطيف شرق العاصمة الجزائر.

وجاء فوز الاتحاد بفضل لاعبه عبد الرحمن مزيان، الذي سجّل ثنائية في الدقيقتين 36 و53، بينما سجل هدف فريق كارا اللاعب إييفا في الدقيقة 58. وقد كان اتحاد العاصمة حسم مباراة الذهاب بالطوغو بثنائية نظيفة.

وبات اتحاد العاصمة الممثل الوحيد للكرة الجزائرية في كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب إقصاء فريق شبيبة الساورة أمام جاجنوا الإيفواري السبت.

شارك: