الوداد الرياضي يُقيل غاريدو ويعيّن فاندنبروك خلفا له

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 23:07
المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو المقال من تدريب الوداد الرياضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الوداد الرياضي المغربي لكرة القدم، رسميا عن التعاقد مع البلجيكي سفين فاندنبروك، مديرا فنيا للنادي، خلفا للاسباني خوان كارلوس غاريدو، الذي تم فسخ عقده بسبب تراجع مستوى الفريق في المباريات الأخيرة بالدوري مغربي ودوري أبطال أفريقيا.

ولم يعلن الوداد عن أية تفاصيل متعلقة بتعاقده مع فاندنبروك، باستثناء فيديو ألقى فيها المدرب السابق لأبها السعودي، والجيش الملكي المغربي، كلمة موجهة لجماهير الوداد قال فيها: "مرحبا بالجميع، في العديد من المرات، قربتني بعض الأخبار من نادي الوداد الرياضي دون أن يكون ذلك صحيحا، اليوم أنا هنا في الوداد، وأنا فخور بحمل قميص الوداد، وفي نهاية الموسم نحن في حاجة لدعم جميع جماهيرنا، لدينا ألقاب لنفوز بها فكونوا معنا في جميع المباريات وشجعونا ونحن سنقوم باللازم".

الوداد يعلن تعيين سفين فاندنبروك مدربا للفريق

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن إدارة الوداد وقعت عقدا مع البلجيكي سفين فاندنبروك، على رأس العارضة الفنية للنادي، يمتد إلى نهاية الموسم الجاري، مع إمكانية تجديده في حال نجح في تحقيق الأهداف المتفق عليها، بينها الفوز بالدوري المغربي وبدوري أبطال إفريقيا الذي بلغ مرحلة نصف النهائي، في الوقت الذي تبقت فيه ستة جولات فقط على إسدال الستار على منافسات الدوري المغربي.

ويعد فاندنبروك، المدير الفني الرابع الذي يقود الفريق البيضاوي الموسم الجاري، دون احتساب الفترة التي تسلم فيها حسن بنعبيشة تدريب الوداد بشكل مؤقت، حيث بدأ الوداد الموسم بالحسين عموتة، ثم خلفه التونسي المهدي النفطي، و كارلوس غاريدو ثم فاندنبروك.

وعلم موقع "winwin" أن المستشارين الفنيين لإدارة الوداد، حذروا الرئيس سعيد الناصيري من استمرار غاريدو مدربًا للنادي حتى مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقررة أمام نادي ماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي،  بالنظر لمستوى الأخير القوي الذي ظهر به هذا الموسم، في مقابل التذبذب في المستوى الذي يعرفه الوداد.

وعبر  الوداد إلى هذا الدور بصعوبة بالغة على حساب سيمبا التنزاني بعد اللجوء إلى الركلات الترجيحية، إثر نهاية مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0 لكل فريق، في دار السلام وفي الدار البيضاء تبادليًّا.

شارك: