الهلال يُكافئ مدرّبه البرتغالي جورجي جيسوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-20 15:55
المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال السعودي (X:Alhilal_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي الهلال السعودي مُكافأة مدربه البرتغالي، جورجي جيسوس المدير الفني بتمديد عقده ومنحه عامًا إضافيًا مع الزعيم، بعد التتويج بلقب الدوري الذهبي دون هزيمة.

وقاد جورجي جيسوس فريق الهلال للتتويج بلقب الدوري السعودي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، عقب حصد 94 نقطة، حيث فاز مع الفريق بـ 31 مباراة وتعادل في 3 لقاءات ولم يتلقَ الخسارة في أيّ مباراة لينال دوري اللاهزيمة للمرة الثانية في تاريخه.

ما الفرق التي حققت دوري اللاهزيمة في السعودية؟

وعاد جيسوس لقيادة النادي السعودي بداية الموسم الحالي 2023-24، ووقع المدرب البالغ من العمر 69 عامًا على عقدًا مدته عام واحد ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2025.

جورجي جيسوس مستمر لموسم إضافي مع الهلال

وأعلن الزعيم عبر حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "X" تجديد عقد جورجي جيسوس، وغرّد النادي: "بطل الدوري الذهبي.. جيسوس معنا لعام آخر.. بالتوفيق لسيد التكتيك".

وعاد جيسوس لقيادة النادي السعودي بداية الموسم الحالي 2023-24، واستطاع المدرب البرتغالي، تحقيق الفوز في 47 مباراة من أصل 52 مباراة عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط وكانت على يد العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وقدّم الهلال مستويات مميزة للغاية هذا الموسم تحت قيادة جيسوس محليًّا، وخلال 34 مباراة متتالية، لم يعرف "الزعيم" سوى لغة الانتصارات؛ وهو ما جعله يُحطم الرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

ويقود المدرب البرتغالي تدريب الهلال حاليًا في فترة ثانية، حيث كانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، وحصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم؛ بسبب مشكلات مع إدارة "الزعيم" آنذاك.

وبجانب لقب الدوري السعودي، تُوج "الزعيم" مع جيسوس بلقب كأس السوبر السعودي، إثر اكتساحه نادي الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، ولا تزال هناك فرصة للهلال من أجل التتويج بلقب ثالث هذا الموسم، حيث سيواجه الفريق الأزرق غريمه التقليدي النصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم الجمعة الموافق 31 مايو/أيار 2024.

شارك: