الهلال السعودي يرفع سقف الطموح ضد تشيلسي في مونديال الأندية

2022-02-09 15:08
الهلال السعودي يتطلع لنتيجة مشرفة أمام تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

يصطدم الهلال السعودي بفريق تشيلسي الإنجليزي، الأربعاء 9 فبراير/ شباط، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وذلك بقيادة طاقم تحكيم مكسيكي يقوده سيزار راموس. ويتطلع الهلال إلى بلوغ النهائي على حساب بطل أوروبا، على أن يضرب الفائز بالمباراة موعدا في نهائي البطولة مع بالميراس البرازيلي.

وارتفع سقف طموح الهلاليين بعد تحقيق الانتصار على الجزيرة الإماراتي (6-1) في ربع النهائي، وهي النتيجة الأعلى في تاريخ البطولة، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويشارك الهلال للمرة الثانية في البطولة العالمية، وكان قد بلغ نصف النهائي في العام 2019 قبل أن يخسر ضد فلامنغو البرازيلي 1-3، وحل رابعا بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيري المكسيكي (3-4)، وكانت المباراة انتهت بالتعادل 2-2.

ويتطلّع الهلال إلى مخالفة التوقعات ولأن يصبح أول ناد آسيوي يحرز اللقب، بعد أن وصل ناديان آسيويان إلى المباراة النهائية وفشلا في تحقيق الذهب (كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي ضد ريال مدريد الإسباني في 2016 و2018 تواليا).

ويتوقع أن يعتمد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم على نفس التشكيل الذي لعب مباراة الجزيرة، وقد يمنح الفرصة للحارس الجديد محمد العويس، للمشاركة أساسيا للاستفادة من خبرته الدولية في مثل هذه المباريات، كما قد يبدأ بالبرازيلي ميشيل.

تشكيلة الهلال السعودي المتوقعة ضد تشيلسي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية

ذكرت تقارير إعلامية سعودية أن جارديم قد يعتمد على التشكيلة التالية أمام تشيلسي الإنجليزي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية:
 

  • حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.
  • خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، هيون سو جانغ، سعود عبد الحميد.
  • خط الوسط: غوستافو كويار، محمد كنو، ماتيوس بيريرا.
  • خط الهجوم: موسى ماريغا، أوديون إيغالو، سالم الدوسري.

تشيلسي يواجه الهلال السعودي بغيابين مهمين في نصف نهائي كأس العالم للأندية

على الجهة المقابلة، شارك جميع لاعبي تشيلسي في تدريبات الفريق بأبوظبي، باستثناء ريس جيمس المصاب، وإدوارد ميندي حارس المرمى المتوج مع السنغال بلقب كأس أمم إفريقيا. 

وكان النادي اللندني قد مني بخيبة أمل في مشاركته الأولى عام 2012 وخسر النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، ليكون البطل الأوروبي الوحيد الذي فشل في التتويج باللقب في السنوات الأربع عشرة الأخيرة. 

تشكيلة تشيلسي المتوقعة اليوم ضد الهلال السعودي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

نشرت صحيفة sportsmoles الإنجليزي التشكيلة المحتملة للبلوز في نصف نهائي كاس العالم للأندية أمام الهلال السعودي. 

  • حراسة المرمى: كيبا آريزابالاغا.
  • خط الدفاع: سيزار آزبيليكويتا، أندرياس كريستينسن، أنتونيو روديغر.
  • خط الوسط: كالوم هادسون أودوي، ماتيو كوفاتشيتش، جورجينيو، ماركوس ألونسو.
  • خط الهجوم: حكيم زياش، روميلو لوكاكو، تيمو فيرنر.

 

الهلال السعودي يصر على التمسك بالهوية أمام تشيلسي الإنجليزي

قال مدرب الهلال، ليوناردو جارديم، بعد الفوز على الجزيرة: "نادي تشيلسي ليس بحاجة لأي تعريف، فهو بطل أوروبا، ولكن نحن أبطال آسيا أيضا.. لا شك أن تشيلسي هو المرشح الأكبر للفوز، لكن كرة القدم دائما ما تحمل المفاجآت وسنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى المباراة النهائية". 

ويأمل الهلال، الذي استعاد قائده سلمان الفرج عقب تعافيه من الإصابة، في الاستفادة من خدماته وتحقيق المفاجأة. ويدرك النادي السعودي أن تكرار ما قام به ضد الجزيرة عندما حقق أكبر فوز في تاريخ البطولة على الإطلاق لن يكون واقعيا. 

وقال جارديم (47 عاما): "ستكون مواجهة تشيلسي مختلفة تماما وسنحتاج إلى تركيز أكبر في أدائنا الدفاعي، ولكننا لن نتردد في الهجوم وخلق الفرص أيضا". 

وأضاف: "الهلال ناد كبير ودائما ما تعودنا على اللعب بطريقة هجومية، ولن نغيّر هذا النهج في المباراة القادمة. نتطلع لدعم جمهورنا في المباراة ليساندنا وهذا العامل مهم للغاية بالنسبة إلى أي لاعب في العالم". 

شارك: