النوارس يكسر العقدة وأربيل يتنفس الصعداء بالعراقي الممتاز

2023-03-13 02:01
لقطة من الأسبوع 20 من الدوري العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت، اليوم الأحد، منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة خمس مواجهات في بغداد والنجف وأربيل والسليمانية وزاخو.

شهدت لقاءات اليوم تسجيل 9 أهداف وخمس انتصارات لأندية الزوراء ونوروز والحدود وزاخو وأربيل، ويستعرض "winwin" نتائج وأهداف مباريات اليوم في التقرير التالي.

النوارس يكسر عقدة التعادلات

نجح فريق الزوراء في كسر عقدة التعادلات التي لازمته لأربع مباريات متتالية، وذلك بفوزه على مضيفه الصناعة بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب الصناعة.

وظهر فريق النوارس بمستوى جيد في اللقاء، لا سيما في الشق الهجومي؛ ورغم الأفضلية لم يتمكن من ترجمة الفرص إلى أهداف في الشوط الأول، لينتهي كما بدأ سلبيًّا من دون أهداف.

وواصل الزوراء  في الشوط الثاني محاولاته حتى تكللت إحداها بالنجاح عندما ارتقى المدافع نجم شوان فوق الجميع مسجلًا الهدف الأول في الدقيقة (68).

ولم يكتفِ النوارس بهذا الهدف وواصلوا الهجمات يمينًا ويسارًا مع القليل من التحفظ في الدفاع، لينجح حسن عبد الكريم في إضافة الهدف الثاني من كرة بارعة استقرت في الزاوية اليمنى لحارس الصناعة بالدقيقة 75.

منح الفوز النوارس ثلاث نقاط مهمة أوصلته إلى النقطة 37 في المركز الخامس، فيما توقف رصيد الصناعة عند النقطة 12 في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

نوروز يدشن ملعبه بالانتصار

دشن فريق نوروز ملعبه "السليمانية" بالانتصار على ضيفه القادم من الجنوب نفط البصرة بنتيجة 1-0، ففرحة العودة للعب على ملعب السليمانية ولأول مرة هذا الموسم، انعكست على أداء الفريق الكردستاني، الذي يمتلك توليفة جيدة من اللاعبين المحليين والمحترفين، حيث قدموا مباراة كبيرة أمام نفط البصرة المنافس الذي أزعج أغلب المنافسين.

ورغم الحضور الجماهيري الغفير إلا أن نفط البصرة كاد أن يفسد الفرحة حين هدد مرمى نوروز في أكثر من مناسبة؛ لكن أصحاب الأرض قرؤوا المباراة جيدًا واستغلوا كرة مرتدة؛ ليتمكن أوكيكولا توبي من لدغ الضيوف بهدف في الدقيقة 29 بعدما سدد الكرة على مرتين الأولى برأسه وردها الحارس، والثانية عندما تابع الكرة بقدمه واستقرت في الشباك.

أوصل هذا الفوز  نوروز إلى النقطة 25 في المركز الثاني عشر، فيما أوقفت الخسارة نقاط نفط البصرة عند النقطة الـ 27 في المركز التاسع.

لا جديد.. في الديوانية تجمد الرصيد

عمّق فريق الحدود أزمة مضيفه الديوانية بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف الأولمبي.

دخل فريق المدرب، عادل نعمة، اللقاء بثقة كبيرة أمام مضيفه الأحمر الديواني المتواضع هذا الموسم، الحدود كان يشعر أنه سيسجل الهدف عاجلًا أم آجلًا وبالفعل، كان له ذلك عندما تمكن اللاعب مصطفى محمود من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (21).

لم يتوقف الفريق الضيف عن الهجمات وضرب بالهدف الثاني في الدقيقة (32) عن طريق ألكسندر بريمبل، لتنتهي نتيجة الشوط الأول بهدفين نظيفين قربت الحدود أكثر من نقاط المباراة.

سعى الحدود جاهدًا لتأمين الفوز، وعاد قليلًا إلى الدفاع؛ لكن عبد القادر طارق باغتهم بهدف في الدقيقة (54) وأعاد الروح إلى فريقه الديوانية، لكن الحدود أدرك أن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع؛ لينجح في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة (75) بتوقيع محمد إسويعيد، لينجح في كسب نقاط المباراة رغم طرد محترفه التوغولي أكاتي.

زاد هذا الفوز  عدد نقاط الحدود إلى النقطة 27 في المركز العاشر، فيما بقي الديوانية بلا رصيد منذ أربع جولات ليستقر في القاع بست نقاط فقط.

زاخو يداوي جراح الكأس بنقاط الكرخ

داوى فريق زاخو جراحه بعد خروجه من كأس العراق، بفوزه على ضيفه الكرخ بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه ملعب زاخو الدولي، فالجمهور كان حاضرًا بقوة كعادته ورسم لوحات فنية جميلة بألوانه وأهازيجه ممّا أعطى حافزًا كبيرًا للاعبي أبناء الخابور، كما أربك الكناري في عدة دقائق من المباراة.

بدأ زاخو بهجماته بمحاولة اللاعب أحمد صبري الذي اخترق دفاعات الكرخ بفاصلٍ مهاري تخطى به حارس المرمى مسددًا كرة ارتطمت بالقائمين لترتد إلى فرحان شكور الذي أسكنها في المرمى الخالي من الحارس في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

هذا الهدف ظل صامداً لأكثر من 75 دقيقة حتى أطلق الحكم فيد كريم صافرته معلنًا فوز زاخو على الكرخ، حيث وصل أبناء الخابور بهذا الانتصار إلى النقطة 24 في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الكرخ عند النقطة 26 في المركز الحادي عشر.

أربيل يتنفس الصعداء مع مدربه الجديد

تمكن المدرب عباس عبيد من قيادة فريقه أربيل للفوز في أولى مبارياته مع القلعة الصفراء من بوابة كربلاء بنتيجة 1-0، وتقابل الفريقان على ملعب فرانسو حريري في أربيل في ختام مواجهات الأسبوع، حيث سيطر الحذر والتحفظ على أبرز دقائق المباراة مع أفضلية نسبية لصاحب الأرض والجمهور.

وظل التعادل مسيطرًا على مجريات اللقاء الذي كان مملًا في بعض دقائقه بسبب التحفظ الدفاعي الشديد من الفريقين، حتى جاءت الدقيقة (81) التي تمكن فيها المهاجم القناص أمجد راضي من كسر صمود العميد الكربلائي بتسجيله هدف المباراة الوحيد.

واستطاع أربيل من خلال هذا الفوز الارتقاء إلى المركز الـ14 برصيد 22 نقطة، في المقابل أوقف عداد نقاط كربلاء عند النقطة 21 في المركز الخامس عشر، وانطلقت الجولة يوم أمس، حيث تغلب الكهرباء على مضيفه نفط الوسط بنتيجة 2-1، فيما تغلب الطلبة على القاسم بنتيجة 2-0، كما تغلب الشرطة دهوك بنتيجة 1-0.

شارك: