النصيري يقترب من معادلة رقم مغربي تاريخي في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 11:03
المغربي يوسف النصيري مهاجم نادي إشبيلية (X/SevillaFC_ARB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المغربي يوسف النصيري، مهاجم نادي إشبيلية الإسباني، قريبًا من معادلة رقم مغربي تاريخي في الدوري الإسباني، هو رقم العربي بن مبارك الذي يُعد أفضل هداف مغربي في المسابقة.

وأنقذ النصيري، أمس السبت، الفريق "الأندلسي" من الخسارة بملعب مضيفه سيلتا فيغو بعدما سجل له هدف التعادل (1-1) في الدقيقة (84) خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة 12 من المسابقة.

وحسب موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات، فإن الدولي المغربي وصل إلى هدفه رقم 57 في "الليغا"، وأصبح على على بُعد هدف واحد فقط من معادلة رقم بن مبارك الذي ما زال يحتفظ بلقب أفضل هداف مغربي في تاريخ المنافسة.

وسجل بن مبارك جميع أهدافه في الدوري الإسباني مع نادي أتلتيكو مدريد، ولم يسبق للمهاجم المغربي الراحل أن حمل قميص "أسود الأطلس"، وارتدى قميص المنتخب الفرنسي 17 مرة، وسجل 3 أهداف إبان فترة الاستعمار.

وبزيارته شباك سيلتا فيغو، صار في رصيد النصيري 6 أهداف في 14 مباراة لعبها مع إشبيلية هذا الموسم، كما أنه وصل إلى هدفه رقم 60 في مشواره مع الفريق "الأندلسي" بكل المسابقات.

ويعتبر النصيري (26 عامًا) من بين العناصر الهجومية التي يُعوِّل عليها المدرب وليد الركراكي كثيرًا لقيادة المنتخب المغربي لتحقيق مشوار جيد في كأس أمم أفريقيا المقررة أن تقام مطلع العام القادم في كوت ديفوار، وذلك بعد بلوغ "أسود الأطلس" نصف نهائي مونديال قطر 2022 العام الماضي.

شارك: