المنتخب السعودي يُهدد مستقبل كلينسمان مع كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 13:38
المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب السعودي لملاقاة نظيره منتخب كوريا الجنوبية، وديًا يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول الجاري، على هامش استعدادات المنتخبين لخوض منافسات كأس أمم آسيا 2024.

ولا تبدو الأمور على ما يرام داخل معسكر المنتخب الكوري الجنوبي، وتحديدًا فيما يتعلق بمدربه الألماني يورغن كلينسمان، الذي لم يُحقق الفوز في 5 مباريات حتى الآن منذ تعيينه في منصبه الحالي منذ فبراير/ شباط الماضي.

وخسر منتخب كوريا مرتين، وتعادل في 3 مباريات منذ استلام كلينسمان منصبه، وحسب تقارير صحفية كورية، فمن المرجح إقالته، في حالة الظهور بأداء مُخيب للآمال في المواجهة الودية أمام المنتخب السعودي.

وقال موقع "hankookilbo" الكوري الجنوبي: "تعرض كلينسمان لحملة انتقادات واسعة من الجماهير والصحافة المحلية، الذين يأخذون عليه إقامته في الولايات المتحدة ونقضه وعده بالانتقال للعيش في كوريا الجنوبية بعد استلامه تدريب المنتخب".

وقال المعلق الكوري تشوي دونغ هو: "نظرًا لعدم معرفته القوية بلاعبي كوريا الجنوبية، يتعين عليه الحضور في المدرجات -على الأقل- لمتابعة مباريات الدوري الكوري شخصيًا، بدل الطلب من معاونيه أن يقدموا له ملخصًا عمّا يشاهدونه في حين يبقى هو في الخارج".

وسيخوض المنتخب السعودي، تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد روبرتو مانشيني، المباراة أمام كوريا الجنوبية على ملعب سانت جيمس بارك بمدينة نيوكاسل الإنجليزية، بعد أيام قليلة من الخسارة وديًا على نفس الملعب بنتيجة (3-1) أمام منتخب كوستاريكا، في فترة التوقف الدولي الحالية.

ويأتي معسكر المنتخب السعودي في مدينة نيوكاسل؛ استعدادًا للاستحقاقات المهمة المقبلة التي تنتظره، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر في يناير/ كانون الثاني القادم.

شارك: