المنتخب السعودي يهزم آيسلندا وديًا قبل مونديال قطر

2022-11-06 18:47
لقطة من مباراة السعودية وآيسلندا الودية استعدادًا لكأس العالم قطر 2022 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب السعودي الفوز على نظيره الآيسلندي بنتيجة 1-0، في المباراة الودية التي أُقيمت اليوم الأحد على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في إطار تحضيرات "الأخضر" السعودي لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وظهر المنتخب السعودي بصورة مميزة خلال المباراة، واستطاع إحراز هدف الفوز في الشوط الأول عند الدقيقة 26، بعد كرة عرضية من محمد البريك، استقبلها سعود عبد الحميد برأسه في المرمى الآيسلندي.

وخاض الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي، اللقاء بالتشكيلة الأساسية، وبالرسم التكتيكي 4-2-3-1، ثم أجرى العديد من التبديلات في الشوط الثاني، وغيّر الطريقة إلى 4-4-2.

وشهدت المباراة إصابة قائد المنتخب السعودي، سلمان الفرج، على مستوى الكتف اليسرى بعد احتكاك مع أحد لاعبي آيسلندا، ولم يستطع اللاعب إكمال المباراة وغادر قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.

واحتضنت إمارة أبوظبي الإماراتية معسكر المنتخب السعودي الذي انطلق يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويستمر حتى 10 نوفمبر المقبل، حيث خاض الأخضر خلال هذا المعسكر 4 مباريات ودية حتى الآن، وفاز 1-0 على مقدونيا الشمالية وآيسلندا، وتعادل 1-1 مع ألبانيا، و0-0 أمام هندوراس.

وتلعب السعودية مواجهةً وديةً أخرى مع بنما يوم الخميس المقبل، 10 نوفمبر، بالإمارات، ثم تلتقي مع كرواتيا يوم 16 نوفمبر على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وهي المباراة الأخيرة الودية قبل بداية المشوار في المونديال القطري.

ويتنافس المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة برفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، ويبدأ مبارياته في المونديال بمواجهة الأرجنتين في الـ22 من الشهر الحالي، وبعد 4 أيام يلعب مع بولندا، ويختتم مرحلة المجموعات بلقاء المكسيك يوم 30 نوفمبر.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: