المنتخب السعودي يتعادل مع الصين بعد ضمان التأهل لكأس العالم

2022-03-25 18:00
لقطة من مواجهة المنتخب السعودي والصين في تصفيات آسيا لكأس العالم (Getty)
Source
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة المنتخب السعودي المتأهل سلفاً مع مضيفه منتخب الصين، الخميس 24 مارس/ آذار، وذلك في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وقبل المباراة بقليل، تأكد تأهل السعودية إلى كأس العالم بعد خسارة منتخب أستراليا 0-2 أمام اليابان، وأصبحت السعودية أول دولة عربية تتأهل إلى كأس العالم من التصفيات، بعد قطر صاحبة الأرض.

سيطر المنتخب السعودي على الشوط الأول، لكنه لم يهز الشباك سوى في الثواني الأخيرة وتحديدا في الدقيقة 45+1 عندما نفذ سلمان الفرج ركلة ركنية على القائم القريب، وقفز صالح الشهري بشكل بارع وسدد كرة برأسه داخل المرمى.

وحصلت السعودية على أكثر من فرصة لتعزيز التقدم، لكن في النهاية لم تكن محظوظة عند احتساب ركلة جزاء على المدافع عبد الإله العمري؛ بسبب لمسة يد عقب كرة عرضية.

ونفذ تشنجي زهو ركلة الجزاء بنجاح على عكس اتجاه الحارس محمد العويس ليدرك التعادل في الدقيقة 82. وكاد الشهري أن ينتزع هدف الفوز في اللحظات الأخيرة، لكنه سدد أعلى العارضة بقليل.

ترتيب مجموعة المنتخب السعودي في تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

وتراجعت السعودية إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة من تسع مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن اليابان المتصدرة، بينما تأتي أستراليا بالمركز الثالث برصيد 15 نقطة، فيما بات رصيد الصين 6 نقاط في المركز الخامس.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة إلى كأس العالم. ويلعب ثالث الترتيب ضد نظيره في المجموعة الأخرى ويتأهل الفائز لمواجهة منتخب من أمريكا الجنوبية على بطاقة إضافية للظهور في قطر قرب نهاية العام الجاري.

وقال فهد المولد لمحطة beIN SPORTS القطرية: "كنا نتمنى اليوم أن نكسب ونفرح، لكن إرادة الله لم تشأ. ألف مبروك للشعب والقيادة على التأهل، وبإذن الله القادم أفضل. الحمد لله حصدنا نقطة ولم نخسر".

وبخصوص مواجهة الثلاثاء 28 مارس أمام أستراليا قال المولد: "لم نحقق الفوز منذ فترة طويلة على أستراليا، لكن إن شاء الله على أرضنا نكون في يومنا".

اليابان تفوز على أستراليا وتتأهل رفقة السعودية إلى كأس العالم

واستفاد المنتخب السعودي من الفوز الثمين الذي حققه المنتخب الياباني بنتيجة 2-0 على مضيفه منتخب أستراليا، ليتأهل المنتخبان معاً إلى المونديال المرتقب في قطر.

وجاءت المباراة حماسية بين المنتخبين، وشهدت أفضلية من المنتخب الياباني الذي باغت أصحاب الأرض، وهدد مرمى الأستراليين بقوة؛ بحثًا عن تحقيق الانتصار ليضمن بطاقة التأهل للمونديال العالمي.

وجاء هدف اليابان الأول على أستراليا عند الدقيقة 89 عبر كاورو ميتوما بعد استغلاله كرة عرضية وضعها بقدمه اليمنى في الشباك، وجاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب نفسه في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحصد "الساموراي" نقاط المباراة الثلاث، وبطاقة العبور إلى مونديال 2022.

منتخب عمان يفوز على فيتنام في تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

وعاد المنتخب العماني بفوز معنوي من أرض مضيفه منتخب فيتنام بنتيجة 1-0، سجله لاعب وسط الميدان جميل اليحمدي في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

ورفع منتخب عمان رصيده إلى 11 نقطة في المرتبة الرابعة بالمجموعة الثانية، بينما بقي المنتخب الفيتنامي في قاع الترتيب برصيد 3 نقاط جناها من فوزه الوحيد في التصفيات على الصين بنتيجة 3-1.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر

وعقب تأهل اليابان والسعودية رسميا إلى كأس العالم 2022، ارتفع عدد المنتخبات التي ضمنت مشاركتها في الحدث العالمي المُرتقب في قطر إلى 17 منتخبا.

وتضم قائمة المنتخبات التي ضمنت حتى الآن مشاركتها في مونديال 2022: قطر، ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، الأرجنتين، البرازيل، بلجيكا، هولندا، سويسرا، الدنمارك، صربيا، كرواتيا، كوريا الجنوبية، إيران، السعودية، اليابان.

شارك: