المنتخب الجزائري يضبط استعداداته لكأس أمم إفريقيا 2022

2021-12-20 14:55
أرشيفية- المنتخب الجزائري نال لقب كأس أمم إفريقيا بمصر عام 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ المنتخب الجزائري الأول استعداداته تحسبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقبة بالكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير/كانون الأول الجاري إلى 6 فبراير/شباط من العام المقبل.


ويستعد المنتخب الجزائري لكأس إفريقيا، وهو منتش بتحقيق المنتخب الرديف للقب بطولة كأس العرب قطر 2021، إثر فوزه على تونس 2-0 في النهائي الذي أقيم يوم السبت الماضي 18 ديسمبر/كانون الأول بملعب البيت المونديالي.


وبالرغم من اللغط الذي يشوب استعدادات الكاميرون لتنظيم البطولة، والأحاديث المستمرة عن إمكانية تأجيلها أو إلغائها، إلا أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، والجهاز الفني لـ"المحاربون"، حضّرا خطة عمل المنتخب الأول تحسبا للبطولة القارية.

وبدأ المنتخب الأول استعداداته في الجزائر هذا الأسبوع، قبل سفره إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 27 ديسمبر الحالي، حيث سيخوض معسكرا تحضيريا هناك بعد اكتمال تعداده بحضور كل النجوم الناشطين في الدوريات الأوروبية. في تكرار لما قام به منتخب "المحاربون" قبل بطولة 2019 التي توج بلقبها في مصر، بعد أن أجرى معسكرا في الدوحة.


وخلال المعسكر الذي سيجريه في الدوحة، سيلعب المنتخب الجزائري مباراتين وديتين أمام كل من غامبيا في الفاتح من شهر يناير، وسيواجه غانا في الخامس من نفس الشهر، قبل السفر إلى الكاميرون.

 

وسيسافر "الخضر" يوم السادس من يناير إلى مدينة دوالا الكاميرونية، وهي المدينة التي ستحتضن مبارياته في الدور الأول، بالمجموعة الرابعة التي تضم كلا من سيراليون وغينيا الاستوائية ووكوت ديفوار.


وسيصل الثعالب إلى مدينة دوالا في الكاميرون عبر رحلة خاصة وهي المدينة التي ستستضيف مباريات الجولة الأولى من البطولة الإفريقية.

بعد تتويجه بكأس العرب، يستعد منتخب الجزائر للدفاع عن لقبه في كأس أمم إفريقيا
 

وسيقيم زملاء المتألق رياض محرز في الكاميرون في فندق Onomo الواقع في إقليم Bonanjo (المنطقة الإدارية) بينما سيجرون تدريباتهم في الملحق الجنوبي لملعب Japoma، الذي سيستضيف مباريات المجموعة الخامسة.

وسيبدأ امنتخب الجزائر حملة الدفاع عن لقبه يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 الساعة 14.00 ظهرًا (بتوقيت الجزائر، الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة) وسيواجه سيراليون في ملعب جابوما في دوالا، قبل مواجهة غينيا الاستوائية يوم الأحد 16 يناير في دوالا أيضا بداية من الساعة الثامنة مساء (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة)، ثم كوت ديفوار يوم الخميس 20 يناير على نفس الملعب بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر (السابعة بتوقيت مكة المكرمة).
 

شارك: