الجزائر تسيطر على التشكيلة المثالية لكأس العرب

2021-12-20 13:16
توج منتخب الجزائر بلقب النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر المنتخب الجزائري الرديف على التشكيلة المثالية لبطولة كأس العرب قطر2021، التي جرت في الفترة ما بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول، والتي توج فيها "المحاربون" باللقب الأول في تاريخهم، إثر الفوز على تونس في النهائي 2-0 بعد التمديد للوقت الإضافي.

وضمت التشكيلة المثالية التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة للبطولة 4 لاعبين من المنتخب الجزائري، هم حارس المرمى رايس وهاب مبولحي أفضل حارس في البطولة، وكذلك المدافع المحوري جمال بلعمري، إضافة إلى المهاجمين المتألقين ياسين براهيمي ويوسف بلايلي، أفضل وثاني أفضل لاعبين تواليا في المسابقة.

 
في المقابل ضمت التشكيلة لاعبين مغربيين اثنين هما محمد الشيبي وبدر بانون، والمصري أحمد فتوح، والقطريين عبد العزيز حاتم وأكرم عفيف، والتونسيين يوسف المساكني وسيف الدين الجزيري هداف البطولة بأربعة أهداف.


ويعد هذا اللقب، الأول في تاريخ مشاركات منتخب الجزائر في بطولات كأس العرب، بعدما شارك في نسختي 1988 و1989 وخرج من دور المجموعات. بينما فشل منتخب تونس في التتويج بلقبه الثاني في مشاركته الثالثة بعدما حقق اللقب عام 1963.

وحصل منتخب قطر على المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على مصر بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بينما تعد النسخة الأخيرة من بطولة كأس العرب هي العاشرة في تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان.


وشارك في بطولة كأس العرب قطر 2021، 16 منتخباً، حيث أقيمت للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتعد بروفة مصغرة لكأس العالم التي تستضيفها قطر في 2022.


وأقيمت مباريات البطولة على ملاعب مونديال قطر 2022، فقد احتضن إستاد البيت المباراتين الافتتاحية والنهائية للبطولة، فضلا عن ملاعب "أحمد بن علي، والجنوب، والثمامة، والمدينة التعليمية و974.

شارك: