المنتخبات العربية بين تأكيد التفوق والتعويض في التصفيات

2021-06-08 09:01
المنتخبات العربية تعود إلى التصفيات المشتركة بعناوين مختلفة ( winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعود اليوم الخميس 3 حزيران/ يونيو عجلة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم (مونديال قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023) إلى الدوران بعد عدة توقفات بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، جدول المباريات هنا.

وتتطلع المنتخبات العربية إلى تحقيق نتائج إيجابية تعزز من حظوظها بالتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات، حيث إن المرحلة الثانية من التصفيات شهدت تقسيم 40 منتخبا على 8 مجموعات، بواقع 5 منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى كأس آسيا 2023، ويتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، برفقة أفضل 4 من أصحاب المركز الثاني.

ويتأهل باقي منتخبات المركز الثاني لتصفيات كأس آسيا، برفقة أصحاب المركز الثالث وأفضل 4 من أصحاب المركر الرابع، ويتأهل باقي أصحاب المركز الرابع، برفقة منتخبات المركز الخامس لملحق تصفيات كأس آسيا 2023.

الكويت للاستفادة من الاستضافة

في المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت، يدرك "الأزرق" أن عليه الاستفادة من واقع استضافته صراع الأمتار الأخيرة، كي يحقق نتيجة طيبة أمام أستراليا المُرشحة لانتزاع البطاقة الأولى في المجموعة، علمًا بأن الأخيرة تتصدر الترتيب ب 12 نقطة من 4 مباريات أمام الكويت نفسها (10 من 5) التي تتفوق على الأردن الغائب عن هذه الجولة، بفارق الأهداف وتلعب نيبال (3 من 5) مع تايوان (صفر من 5).

البحرين لصدارة مؤقتة

وفي المجموعة الثالثة التي تستضيفها البحرين ويتصدرها العراق (11 من 5)، تلعب إيران الثالثة (6 من 4) مع هونغ كونغ (5 من 5) على استاد علي بن محمد في عراد، ويحتضن استاد البحرين الوطني بالرفاع لقاء البحرين الثانية (9) مع كمبوديا مُتذيلة الترتيب بنقطة، حيث تبحث البحرين عن صدارة مؤقتة في ظل استراحة العراق.

السعودية لإحباط مفاجأة اليمن

وفي المجموعة الرابعة بالرياض، يلعب منتخب السعودية المتصدر (11 من 5) مع اليمني الرابع (5)، ويلتقي المنتخب الفلسطيني الأخير (4) مع نظيره السنغافوري الثالث (7).

ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين، إلا أن الأخضر سيدخل المباراة بكل قوة لإحباط أي مفاجأة محتملة مثلما حدث في أولى مبارياته في التصفيات عندما تعثر أمام منافسه بالتعادل 2-2.

قطر للاقتراب من الدور الحاسم

وفي المجموعة الخامسة يبحث المنتخب القطري الفوز ووضع قدما بالدور الحاسم حينما يلتقي نظيره الهندي على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد حيث تتصدر قطر المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات وتحتاج الفريق إلى فوز وتعادل في مباراتيه الأخيرتين في المجموعة من أجل ضمان التأهل المباشر إلى النهائيات القارية التي يحمل لقبها.

وفي نفس المجموعة تلتقي بنغلاديش صاحبة المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من 5 مباريات مع أفغانستان الثالثة برصيد 4 نقاط من خمس مباريات، فيما تخلد عمان صاحبة المركز الثاني برصيد 12 نقطة من 5 مباريات إلى الراحة.

الإمارات لإحياء آمالها

وفي المجموعة السابعة التي تُقام منافساتها في دبي، تلتقي الإمارات الرابعة (6 نقاط من أربع مباريات) مع ماليزيا الثانية (9 من 5) على استاد الوصل، وتايلاند الثالثة (8 من 5) مع إندونيسيا الأخيرة (صفر من 5) على استاد النصر، بينما تخلد فيتنام المتصدرة (11 من 5) إلى الراحة في هذه الجولة.

وتأمل الإمارات في تجديد فوزها على ماليزيا (2-1 ذهابًا) لإحياء آمالها في المنافسة على المركز الأول.

وأنهت الإمارات منافساتها في التصفيات قبل التوقف بخسارتين أمام تايلاند وفيتنام، لتقيل مدربها الهولندي بيرت فان مارفيك وتعيّن الصربي إيفان يوفانوفيتش، ثم الكولومبي لويس بينتو اللذين أقيلا بدورهما دون خوض أي مباراة رسمية.

سوريا لمواصلة مشوارها الثابت

وتلعب الجمعة سوريا متصدرة المجموعة الأولى (15 من 5) التي نقلت مبارياتها من الصين إلى الشارقة الإماراتية بسبب كورونا مع المالديف الرابعة (6) في مشوار ثابت نحو حصد المركز الأول، إذ تبتعد بفارق 5 نقاط عن الصين الثانية.

وتلعب لبنان ثاني المجموعة الثامنة التي خلطت أوراقها بعد انسحاب كوريا الشمالية (7 من 3) مع سريلانكا الأخيرة الجمعة أيضا، وكوريا الجنوبية المُضيفة (7) مع تركمانستان (6).


 

جدول ترتيب التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 هنا
 

شارك: