"الملك المصري القادم".. عمر مرموش الأكثر إسهامًا تهديفيًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
-
آخر تعديل:
2024-10-06 21:17
النجم المصري عمر مرموش في مباراة فريقه أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُقدم النجم المصري عمر مرموش لاعب فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، مستويات خارقة رفقة فريقه خلال الموسم الحالي ليس فقط على مستوى البوندسليغا بل امتد تفوقه ليشمل الدوريات الـ5 الكبرى في كل المسابقات.

ونجح النجم الدولي المصري خلال مباراة فريقه اليوم أمام بايرن ميونخ، في تسجيل هدفين وصناعة هدف في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لكل فريق.

وبهدفه في مباراة آينتراخت فرانكفورت اليوم، رفع مرموش رصيده إلى 8 أهداف من 6 مباريات خاضهم بالدوري الألماني حتى الآن في صدارة ترتيب الهدافين وبفارق ثلاثة أهداف عن صاحب المركز الثاني هاري كين، صاحب الـ 5 أهداف.

كما رفع المهاجم المصري إسهاماته التهديفية أمام بايرن ميونخ إلى 7 إسهامات، بشكل عام بواقع تسجيل ثلاثة أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة، في 8 مباريات خاضهم أمام الفريق البافاري.

عمر مرموش.. أفضل مساهم للأهداف في أوروبا

يعد عمر مرموش أكثر لاعب في أفضل 5 دوريات في أوروبا في مختلف المسابقات إسهامًا بالأهداف بواقع 15 هدفًا بتسجيل 9 أهداف وصناعة 6 أهداف، بالمشاركة مع هاري كين الذي أسهم هو الآخر في 15 هدفًا (سجل 10 وصنع 5).

ويتفوق مرموش على نجوم أوروبا مثل روبرت ليفاندوفسكي الذي أسهم في 14 هدفًا بين التسجيل والصناعة في مختلف المسابقات، وعلى إيرلينغ هالاند، وعلى مواطنه محمد صلاح وكل منهما أسهم بـ11 هدفًا بين التسجيل والصناعة في الموسم الحالي.

عمر مرموش

ولا يتوقف مرموش عند الإسهام بالتسجيل والصناعة فحسب، بل يتفوق في صناعة الفرص، إذ صنع 21 فرصة هذا الموسم متفوقًا على كين (13 فرصة)، وليفاندوفسكي (8)، ومحمد صلاح (18).

الرقم الأهم أيضًا هو أن دقة تمريرات عمر مرموش في مختلف المسابقات للأندية في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، وصلت إلى 86%، وهي أفضل دقة تمرير بين لائحة أفضل 20 هدفًا في أوروبا.

وتفوق مرموش على نفسه بتسجيله 9 أهداف هذا الموسم حتى الآن، رغم أن الأهداف المتوقعة منه كانت 6 أهداف فقط، أي أنه سجل 3 أهداف فوق المتوقع، والأمر نفسه للتمريرات الحاسمة حيث صنع 6 أهداف رغم أنه كان من المفترض أن يصنع 1.99 هدف.

شارك: