المغرب يحتضن مباريات 7 منتخبات أفريقيّة في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 14:53
ملعب "أدرار" بمدينة أغادير المغربية (Facebook/Sonarges)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحتضن الملاعب المغربية مباريات 7 منتخبات أفريقية لكرة القدم، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المبرمجة في الفترة ما بين 13 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، الذي يتزامن مع تاريخ الاتحاد الدولي "فيفا" للمباريات الدولية.

وكشف الاتحاد المغربي لكرة القدم، أنه وضع ملعب "أدرار" بأغادير، والملعب الكبير بمراكش، والملعب العبدي بالجديدة، والملعب الشرفي بوجدة، والملعب البلدي ببركان، رهن إشارة المنتخبات الأفريقية التي تربطها اتفاقيات شراكة وتعاون مع المغرب.

وكشف مصدر خاص لـ "winwin" أن لجنة عن الكونفيدرالية الإفريقية "كاف"، أعدت تقارير مفصلة، بعد زيارات تفقدية، قادت أعضاءها في الأيام القليلة الماضية إلى الملعب البلدي لمدينة بركان، والشّرفي بوجدة، والعبدي بالجديدة، بتنسيق مع الاتحاد الدولي "فيفا"، المشرف المباشر على تصفيات المونديال، اطلع خلالها أعضاء "كاف" على الإصلاحات التي أجريت على الملاعب المذكورة، بناءً على ملاحظات كانت اللجنة ذاتها قدمتها في وقت سابق، من أجل مطابقتها معايير "فيفا" و"كاف"، لاحتضان مباريات تصفيات مونديال 2026.

وتوصل الاتحاد المغربي بمراسلة من الاتحاد الدولي، يطلب منه إجراء بعض الإصلاحات على عدد من القاعات والمرافق الموجودة بالملاعب المعنية قبل احتضانها المباريات، وحددت هذه الإصلاحات -على الخصوص- مستودعات الملابس الخاصة باللاعبين والحكام وجامعي الكرات، والقاعات الطبية لإجراء فحوصات الكشف عن المنشطات، والقاعات المخصصة للتعليق التلفزيوني على المباريات، بالإضافة إلى المقاصف، ومنصة كبار الضيوف والوفود "رفيعة المستوى".

ووقف أعضاء لجنة "كاف" بشكل دقيق على جميع الإصلاحات المذكورة، للتأكد من مطابقتها لتوصيات "فيفا"، قبل رفع تقرير شامل إلى الاتحادين الأفريقي والدولي، الذي صادق على الملاعب.

ولم تجر اللجنة المذكورة زيارات مماثلة لملعبي مراكش وأكادير الكبيرين، باعتبارهما يطابقان دفتر تحملات "فيفا"، وسبق أن أحتضنا مباريات دولية رسمية.

وفيما يلي برنامج المباريات التي يحتضنها المغرب في تصفيات كأس العالم 2026:

17 نوفمبر 2023

بوركينافاسو – غينيا بيساو

الملعب الكبير بمراكش، على الساعة الثامنة ليلًا حسب التوقيت المحلي.

17 نوفمبر 2023

غينيا – أوغندا

الملعب البلدي ببركان، على الساعة الثانية زوالًا حسب التوقيت المحلي.

18 نوفمبر 2023

النيجر – تنزانيا

الملعب الكبير بمراكش، على الساعة الخامسة مساءً حسب التوقيت المحلي.

20 نوفمبر 2023

تشاد – مدغشقر

الملعب الشرفي بوجدة، على الساعة الثامنة ليلًا حسب التوقيت المحلي.

21 نوفمبر 2023

الصومال – أوغندا

الملعب البلدي ببركان، على الساعة الثانية زوالًا حسب التوقيت المحلي.

21 نوفمبر 2023

إثيوبيا – بوركينافاسو

الملعب البلدي بالجديدة، على الساعة الثامنة ليلًا حسب التوقيت المحلي.

21 نوفمبر 2023

النيجر – زامبيا

الملعب الكبير بمراكش، على الساعة الثامنة ليلًا حسب التوقيت المحلي.

21 نوفمبر 2023

ساوتومي – ناميبيا

الملعب الكبير بأغادير، على الساعة الخامسة زوالًا حسب التوقيت المحلي.

شارك: