المغرب وأوكرانيا.. خسارة صادمة لرفاق حكيمي ورقم مميز لرحيمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 12:09
من مباراة المغرب وأوكرانيا في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة المغرب وأوكرانيا في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حدوث سيناريو غريب، حينما انهزم أسود الأطلس في الرمق الأخير على عكس سير المباراة، بنتيجة 1-2، أمسية السبت 27 يوليو/ تموز.

دارت أحداث مباراة المغرب وأوكرانيا في ملعب غوفري غوتشارد، وبإدارة الحكم الهندوراسي هيكتور سورتو، حيث خطف الأوكران بعشرة لاعبين الفوز في الأنفاس الأخيرة، في الوقت الذي كان المغرب قريبًا فيه من تسجيل هدف الانتصار. 

انتهى الشوط الأول بتقدم الأوكران بهدف سجله صانع ألعاب شاختار دونيتسك، ديمترو كريسكيف في الدقيقة 22، عندما صوّب في الشباك المغربية من داخل منطقة الجزاء، مغتنمًا توزيعة متقنة من زميله ماكسيم براغارو.



وأنقذ الحارس المخضرم منير المحمدي (32 عامًا) من فريق الوحدة السعودي، منتخب بلاده المغرب من استقبال مزيد من الأهداف، حينما تصدى لهدفين محققين في الدقيقتين 21 و31، ليخرج الشوط الأول بتفوق المنتخب الأوكراني.

في الشوط الثاني منح المهاجم المتألق سفيان رحيمي منتخب المغرب هدف التعادل في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، ليدوّن هدفه الثالث في الدورة، في حين لعب المنتخب الأوكراني بعشرة لاعبين بعد طرد فولوديمير ساليوك بالدقيقة 63.

وبتسجيله ركلة الجزاء التي تسبب بها، وطُرد على إثرها مدافع أوكرانيا، أصبح رحيمي هدّاف منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 برصيد 3 أهداف، بعد أن هز الشباك مرتين في الفوز الافتتاحي على الأرجنتين بهدفين لواحد.



وضغط أسود الأطلس بعد هدف التعادل من أجل تحقيق الفوز، حيث أشرك المدرب طارق سكتيوي أوراقه الرابحة، وزج بكل من إلياس أخوماش وأكرم نقاش وياسين كيشتا والمهدي موهوب، لكن على عكس المتوقع، أحرز المنتخب الأوكراني هدف الفوز.

ففي الدقيقة 90+8، أحرز اللاعب إيغور كراسنوبير هدفًا قاتلًا منح به المنتخب الأصفر الانتصار بشق الأنفس، بعدما تابع توزيعة أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله أوليه فيدور، لتشتعل المجموعة الثانية من كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

مباراة المغرب وأوكرانيا تخلط أوراق المجموعة

اختلطت أوراق المجموعة بعد مباراة المغرب وأوكرانيا المثيرة، حيث أصبح رصيد كل منتخب 3 نقاط، ما يعني أن مباراة الجولة الثالثة ستكون حاسمة وقاطعة، وسيدخل المنتخبات الأربعة المباراة بحظوظ متساوية.

ترتيب المجموعة بعد مباراة المغرب وأوكرانيا

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب الأرجنتين المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليه أوكرانيا في الوصافة، بفارق الأهداف، ثم المغرب والعراق في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

ترتيب مجموعة المغرب في الأولمبياد

ترتيبمنتخبنقاطفارق أهداف
1الأرجنتين31
2أوكرانيا30
3المغرب30
4العراق3-1


المباراة المقبلة لمنتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

يخوض منتخب المغرب الأولمبي مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، أمام شقيقه العراقي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 يوليو في ملعب أليانز ريفيرا الخاص بنادي نيس.

شارك: