المغربي وليد شديرة يتجه بخطى ثابتة نحو الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
المغربي وليد شديرة مهاجم نادي نابولي الإيطالي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المغربي وليد شديرة مهاجم نادي نابولي الإيطالي قريبًا من الانتقال للعب في الدوري الإسباني خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، رغم مشاركته في أولى مباريات "البارتينوبي" ضمن الدوري الإيطالي خلال الموسم الجديد 2024-2025.

وشارك الدولي المغربي احتياطيًا في المواجهة الأولى التي خاضها نابولي ضد هيلاس فيرونا في الجولة الأولى من "الكالتشيو"، والتي خسرها بنتيجة (3-0)، وخاض 11 دقيقة فقط فوق أرضية الملعب.

وعاد شديرة للعب مع فريق الجنوب هذا الصيف بعدما حمل قميص نادي فروزينوني الإيطالي بنظام الإعارة الموسم الماضي 2023-2024، حيث لعب معه 39 مباراة ضمن بطولتي الدوري والكأس، وسجل له 8 أهداف، بالإضافة إلى تقديم تمريرة حاسمة واحدة.

المغربي وليد شديرة في طريقه إلى الدوري الإسباني 

وذكر موقع "Foot mercato" الفرنسي أن المغربي وليد شديرة في طريقه للانتقال إلى الدوري الإسباني، وتحديدًا للعب مع نادي إسبانيول برشلونة الصاعد هذا الموسم إلى "الليغا" بعدما أمضى الموسم المنقضي في الدرجة الثانية.

ويتجه المهاجم المغربي صاحب 26 عامًا -حسب ذات المصدر- للتوقيع على عقد بنظام الإعارة مع إسبانيول، مع وضع بند في عقده يتيح للنادي الثاني بمدينة برشلونة حق شرائه نهائيًا بعد نهاية الموسم الكروي الحالي.

وفي حال ترسيم انتقاله إلى إسبانيول، ستكون هذه هي أول تجربة يخوضها شديرة في الدوري الإسباني بعدما لعب طيلة مسيرته في الأندية الإيطالية، علمًا بأنه من مواليد إيطاليا، وتحديدًا في مدينة "لوريتو".

ولعب الدولي المغربي مع فرق شهيرة في كرة القدم الإيطالية على غرار بارما وباري، لينتقل صيف 2023 إلى نابولي الذي أعاره لموسم واحد للعب في فروزينوني، قبل أن يعود إلى "البارتينوبي" هذا الصيف بعد نهاية فترة إعارته.

وقد لا تكون لشديرة فرصة اللعب مع نابولي كثيرًا هذا الموسم تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي، خاصة في ظل وجود المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين في خط المقدمة، واحتمالية تعاقد الفريق أيضًا مع البلجيكي روميلو لوكاكو من تشيلسي الإنجليزي.

جدير بالذكر أن المغربي وليد شديرة خاض 6 مباريات مع منتخب "أسود الأطلس" الأول منذ استدعائه لأول مرة شهر سبتمبر/ أيلول 2022 من طرف المدرب وليد الركراكي، ولم يستطع تسجيل أي هدف معه.

شارك: